03/05/2010ظ… - 10:54 م | مرات القراءة: 5376


قال الأخصائي في علم التغذية مرتضى صفوي: إن شرب شراب الشعير الخالي من الكحول يساهم في إزالة الضغوط والإختلالات العصبية. وأضاف قائلاً: شراب الشعير الخالي من الكحول هو مشروب يحضر من عصير المالت

 قال الأخصائي في علم التغذية مرتضى صفوي: إن شرب شراب الشعير الخالي من الكحول يساهم في إزالة الضغوط والإختلالات العصبية.
وأضاف قائلاً: شراب الشعير الخالي من الكحول هو مشروب يحضر من عصير المالت الذي يتم إستخلاصه من الخمائر ونبات حشيشة الدينار (Humulus lupulus)، وهو يحتوي على أنواع الفيتامينات ومنها على الأخص مجموعة فيتامينات (بي).
وتابع صفوي حديثه بالقول بأن النكهة المرة لشراب الشعير الخالي من الكحول تعود للمالت المستخلص من نبات حشيش الدينار، وهو يعد مضاداً حيوياً، كما يساعد على ثبات شراب الشعير. ولعصير حشيشة الدينار الكثير من الفوائد والخواص الطبية منها أنه يدفع الحصى من الكلى، ويزيد من التبول، ويعقم الجهازين الهضمي والتنفسي.
وأضاف هذا الأخصائي في علم التغذية قائلاً: إن فيتامينات مجموعة (بي) تذوب في الماء وتدخل الطور المائي لشراب الشعير المغلي وهي تلعب دوراً مهماً في تحضير الرابطات العصبية التي تساعد على إزالة الضغط العصبي والكثير من الإختلالات العصبية.
واضاف صفوي: وتعتبر مصادر التركيبات الكيميائية النباتية (Phytochemicals) الجيدة كالفلافونويدات والكاروتينويدات الأنتوسيانينات والتي يساعد إستعمالها على تحسين عملية أيصال الدم للقلب وخفض إحتمالات الإصابة بإرتفاع ضغط الدم والحفاظ على سلامة الكلى، ووقاية الجسم من الإصابة بأنواع السرطان والنوبات القلبية والجلطة الدماغية



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.069 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com