» «أطفال إلكترونيون».. بحلول عام 2037 !   » فائض الطعام يوفر 13 مليون وجبة بالمملكة   » الفصل بين السعادتين   » بذور الشر 😈   » المؤامرة بين الحقيقة والوهم   » لماذا اكتب   » كشفت دراسة جديدة عن العلاقة الثابتة والوثيقة بين استخدام الهاتف الذكي واضطرابات الصحة النفسية بما فيها الاكتئاب، القلق، التوتر، ضعف التحصيل العلمي وسوء النوم   » وهم السعادة والخداع الذاتي   » "الثائر لأجل مجتمع جاهل هو شخص أضرم النيران بجسده كي يضيء الطريق لشخص ضرير"   » *العفّة عن أي شيء ، وماهي ثمراها؟*  

  

كل القنوات الاعلامية-العالم - 30/12/2006ظ… - 1:41 م | مرات القراءة: 511


ذكرت قناة العراقية الحكومية ان حكم اعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام تم تنفيذه صباح اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت العاصمة العراقية بغداد.
وكان عضو مجلس النواب العراقي بهاء الأعرجي قد اكد في اتصال مع قناة العالم أن إجراءات تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أصبحت مكتملة، وأن صدام سيعدم اليوم السبت، إذا ما وصل جواب رجال الدين على سؤال من الحكومة حول شرعية تنفيذ الإعدام في يوم العيد.

وأكد الأعرجي في اتصال سابق أن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أصبح في عهدة الحكومة العراقية.
كما كان قد اكد النائب العراقي سامي العسكري في اتصال مع قناة العالم الاخبارية ان صدام سيعدم اليوم السبت في داخل المنطقة الخضراء في بغداد.
وكان مسؤول عراقي قريب من رئيس الوزراء نوري المالکي اكد ، ان صدام حسين سيشنق قبل الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3,00 ت غ) من صباح اليوم السبت.
وقال هذا المسؤول في ختام اجتماع شارك فيه مندوبون عن السلطات العراقيية والاميرکية والذي کان الهدف منه تحديد اجراءات تنفيذ حکم الاعدام بالدکتاتور السابق: ان صدام حسين سيشنق قبل الساعة السادسة بالتوقيت المحلي من صباح يوم السبت .
وكان مصدر عراقي مسؤول قد اكد ان السلطات العراقية استلمت الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين تمهيدا لاعدامه,فيما اكد القاضي العراقي منير حداد أن صدام قد يعدم اليوم.
رئيس محكمة التمييز العراقية عارف شاهين كلف القاضي حداد، والمدعي العام منفذ الفرعون حضور عملية الاعدام .
وكان المالكي قد اكد أن حکم الاعدام بحق صدام لن يراجع او يتم تأجيله.
وصرح المالكي أن لا احد بامکانه نقض حکم الاعدام بحق الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
واكد رئيس الوزراء العراقي خلال لقائه عددا من أسر ضحايا صدام، أن لا احد بامکانه ان ينقض حکم الاعدام بحق صدام حسين ومن يرفض اعدام صدام يستهين بشهداء العراق وبکرامتهم.
واضاف المالکي: لا مراجعة ولا تأخير في تنفيذ الحکم ضد صدام حسين، وتابع: إن احترامنا لحقوق الانسان يوجب انزال عقوبة الاعدام بحق صدام واعوانه.
 


التعليقات «2»

فديو قتله - المانيا [الأحد 31 ديسمبر 2006 - 8:25 ص]
لمن يحب تنزيل ملف القصاص منه فليحول الملف في المرفق

http://www.savefilez.com/DOWNLOAD/0b9921517/

وكلات الامارات - http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews& [السبت 30 ديسمبر 2006 - 11:04 م]
ردود افعال مختلفة على تنفيذ الاعدام بحق صدام حسين.

Dec 30, 2006 - 10:50 -

اعدام صدام حسين / ردود افعال .

عواصم فى 30 ديسمبر / وام / ذكرت وكالة الانباء السعودية ان شعورا بالاستغراب والاستهجان ساد الاوساط السعودية والعربية والاسلامية أن يأتى تنفيذ حكم الاعدام بحق صدام حسين فى الشهور الحرم وفى أول أيام عيد الاضحى المبارك الذى تتجسد فيه وحدة المسلمين ويسود التقارب بينهم وملايين الحجاج منهم تلتقى على صعيد مبارك واحد تبحث عما يوحدها لا عما يذكرها بما يفرقها.

وتابعت الوكالة تقول أن ملايين المسلمين تنتظر أن ينظر العالم كله لا القيادات السياسية فى الدول الاسلامية فقط باحترام لهذه المناسبة العظيمة وهيبتها ومكانتها فى نفوس وضمائر المسلمين لا أن يستهان بها.

واشار المحلل السياسى بوكالة الانباء السعودية فى تعليق له اليوم على اعدام صدام حسين الى ان الاوساط السعودية والعربية والاسلامية راقبت باهتمام أخبار اعدام الرئيس العراقى السابق صدام حسين صبيحة أول أيام عيد الاضحى المبارك.

وتابعت هذه الاوساط ردود الفعل التى أعقبت عملية الاعدام بين موءيد ومستنكر ومتحفظ ومستدرك على عقوبة الاعدام .

واضافت الوكالة تقول / وقبلها كانت محاكمة الرئيس صدام حسين محل رفض ومتابعة من هذه الاوساط وما مرت به المحاكمة من تغيير للقضاة وظروف الاحتلال التى أجريت المحاكمة فى ظلها وما تزامن معها من سيادة أعمال العنف الطائفى والمذهبى والخلاف السياسى على الساحة العراقية/ .

وقالت الوكالة انه كان من المتوقع لدى كثير من المتابعين والمراقبين أن تستغرق محاكمة رئيس سابق حكم العراق لعقود من الزمن وقتا أطول ومداولات مفصلة واجراءات قانونية محكمة ودقيقة وبعيدة عن التسييس.

من جهته اعرب علاء الحديدي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية عن الاسف لتنفيذ حكم الاعدام بحق صدام حسين وان يكون ذلك في اول ايام عيد الاضحى المبارك واثناء اداء مناسك الحج.

وقال المتحدث ان توقيت تنفيذ الحكم تم دون مراعاة لمشاعر المسلمين أو حرمة هذا اليوم الذى يمثل مناسبة للعفو والتسامح.

واضاف / نأمل فى الا يؤدي تنفيذ حكم الاعدام في الرئيس العراقي السابق فى هذا التوقيت الى مزيد من التدهور فى الاوضاع وإذكاء روح الانتقام والثأر .

الى ذلك اعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جوده عن امل الحكومة الاردنية بان لا تكون هناك تداعيات سلبية جراء تنفيذ حكم الاعدام بحق صدام حسين من شانها ان تؤثر على وحدة وتماسك الشعب العراقي.

واكد الناطق في تصريح له مسؤولية العراقين جميعا في الحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا في وجهة الفتن الطائفية مجددا دعوة الحكومة الاردنية الى نبذ العنف والتطلع الى المستقبل بما يكفل النجاح في تحقيق مصالحة وطنية حقيقية بين كافة مكونات الشعب العراقي.

وشدد على حرص الاردن على العمل ضمن محيطها العربي وعلى الساحة الدولية لدعم الجهود الرامية لوقف الاقتتال الداخلي واعادة الامن والاستقرار الى العراق بما يكفل استعادة دوره الحيوي في المنطقة.

واعتبرت جامعة الدول العربية تنفيذ حكم الاعدام بحق صدام حسين يمثل نهاية مأساوية للنظام العراقى السابق.

وأعرب المتحدث الرسمى باسم الامين العام للجامعة العربية المستشار علاء رشدى عن أمله فى ألا يساهم تنفيذ حكم الاعدام فى تدهور الاوضاع الأمنية على الساحة العراقية.

وأكد ضرورة النظر الى المستقبل للحفاظ على العراق ووحدته والاستمرار فى جهود المصالحة بين الأطراف العراقية حتى يخرج العراق من الأزمة الحالية.

من جهتها وصفت وزارة الخارجية الباكستانية اعدام صدام حسين صبيحة عيد الاضحى بأنه حدث محزن يذكر بالعنف الشديد المستمر في العراق.

وقال بيان الخارجية الصادر اليوم ان باكستان تأمل ان لا يؤدي هذا الحدث الى تدهور الوضع الامني في العراق ويحدوها الامل ان ترى العراق وقد تحقق فيه الاستقرار والسلام والمصالحة حتى يتمكن الشعب العراقي من تولي مقاليد اموره.

وعبرت الحكومة الهندية عن اسفها وخيبة املها لاعدام صدام حسين واصفة تنفيذ حكم الاعدام بالمؤسف.

وعبرت وزارة الخارجية الهندية فى بيان لها عن املها فى ان لا يؤثر هذا الحدث المؤسف على الجهود الرامية لاعادة الوضع الى طبيعته فى العراق.

وكان قد اعلن اليوم عن تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق صدام حسين فجرا..وحضر تنفيذ الحكم الدكتور موفق الربيعى مستشار الامن القومى العراقى وعدد من المسؤولين العراقيين.

موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.115 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com