» «أطفال إلكترونيون».. بحلول عام 2037 !   » فائض الطعام يوفر 13 مليون وجبة بالمملكة   » الفصل بين السعادتين   » بذور الشر 😈   » المؤامرة بين الحقيقة والوهم   » لماذا اكتب   » كشفت دراسة جديدة عن العلاقة الثابتة والوثيقة بين استخدام الهاتف الذكي واضطرابات الصحة النفسية بما فيها الاكتئاب، القلق، التوتر، ضعف التحصيل العلمي وسوء النوم   » وهم السعادة والخداع الذاتي   » "الثائر لأجل مجتمع جاهل هو شخص أضرم النيران بجسده كي يضيء الطريق لشخص ضرير"   » *العفّة عن أي شيء ، وماهي ثمراها؟*  

  

07/01/2007ظ… - 1:21 م | مرات القراءة: 527


تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بانشاء مركز حضاري باسم مركز الأمير سلطان الحضاري بالقطيف بتكلفة اولية قدرها عشرة ملايين ريال

جاء ذلك خلال تشريف سموه امس حفل اهالي محافظة القطيف. بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم كلمة محافظ القطيف التي قال فيها : سيدي هذه قطيف الخير تعانق المجد بعد ان اكتست بصروح البناء والنماء في كافة اوجه الحياة ولسان اهلها في شوق اللقاء ومفخرة الانجاز يردد على الدوام عبارات الشكر والامتنان لقاء ما تولونه من رعاية كريمة لهذا الجزء الغالي من الوطن وباقي اجزائه من اجل خير المواطن ورفعة البلاد.
سيدي ان قطيف المحبة تبوح لكم بحبها فأنتم -رعاكم الله- في مقلة العين ونبض القلب . ان لقطيف الخير والعطاء والشهامة والاباء شرف الولاء وسبق الانضواء فها هم ابناؤها شيبا وشبابا رجالا ونساء يقتفون اثار الاباء والاجداد ويجددون لولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولسموكم الكريم -حفظكم الله- الطاعة والولاء.
بعد ذلك ألقى عضو مجلس الشورى محمد رضا نصر الله كلمة الاهالي اشار فيها الى التلاحم والولاء بين القيادة والشعب منذ ان انطلق مشروع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه- لتوحيد هذه البلاد تحت راية التوحيد.
وقال: المملكة تشكل اليوم المحور الاساس في الاقتصاد العالمي عبر انتاجها طاقتها الاستراتيجية.. أي انها تملك ماء العولمة كما يصف احد الباحثين .. علينا استثمار فوائض العولمة المعرفية بتحديث هياكل اقتصادنا، وتجديد مناهجنا التعليمية .. هذه وغيرها من قضايا انت من عمل يا سمو الأمير على انجازها، لتكون لبلدنا بصمتها الخاصة في صفحة العولمة، وكذلك دفع المواطن لتجاوز ثقافته الاجتماعية المعيقة للتطور ، نحو الانشغال الافقي بمشروعات استثمارية في تطوير المهارات، واستثمار موارد البيئة، والتوسع في اقتصادات المعرفة والتعليم التقني، وتمكين المرأة، ودعم تجربة الشورى، وتطوير الاجهزة الرقابية . هذه وغيرها طالما سهرت الليالي يا سمو الأمير، وحولك نخبة من العقول السعودية تعمل تحت رعايتك، من اجل تطوير بلادنا، ودفع مسيرة الاصلاح والحوار الوطني ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لتعميق وحدتنا الوطنية، خاصة في هذا الظرف الدولي والاقليمي، حيث تنهار كيانات دول، وينهار معها امن مواطنيها النفسي والاجتماعي والسياسي.
بعد ذلك ألقى الشاعر محمد رضي الشماسي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.وفي ختام الحفل تشرف عدد من رجال الاعمال والاهالي يتقدمهم رجلا الاعمال سليمان الجشي وفؤاد الدهان بتقديم هدية تذكارية لسمو ولي العهد نيابة عن اهالي المنطقة.
وكان في معية سموه عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية و صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية .


 

العثمان : قطيف المحبة تعاهدكم على الولاء والطاعة



في دوحة العز
جزء من قصيدة ألقيت بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الى محافظة القطيف ، خلال تشريف سموه حفل أهالي المحافظة.

في دوحة العز من غنى ومن طربا
ومن به راح يزجيه الهوى أدبا
ومن تسرت به احلام عاشقة
تسير الليل فيه مركبا ذهبا
تبشر الصبح ان الليل ساطعة
نجوم فضياها يرهق الرهبا
تمشي على الافق حراسا يشع بها
من رحمة الله ظل (البيت) منسكبا
لا الليل داج ولا الايام ساكنة
على الهوان وان اغري به سببا
تبارك الصبح في افياء مملكة
سرت من الشمس تاريخا ونهج ابا
من قبل كان ابوك الفذ ما وهنت
خيوله ولديه منهج النجبا
واليوم عادت به الايام طارفة
وفي بنيه يرجي دربه اللحبا
وفي بنيه يرجي دربه اللحبا
اسلطان يا ابن الخير يا من تحببت
لك الخط والاهلون فيمن تحببا
سألت هوى المشتاق عن مستقره
اجاب بفخر حيث سلطان طنبا
فهذي قلوب يعلم الله سرها
تغد هوى المشتاق منك تقربا
ترف كل رفت نخيل واشرع
يرقصها مر النسيم تطربا
فلا الخوف يدنو والأمان سجية
سلكناه دينا في الولاء ومذهبا
فاين هباب المرجفين من الربى
ربى هجر والخط شرقا ومغربا
واين قذى الارهاب في عين نخلة
وترنيم نوتي اذا البحر هببا

لقطات من الحفل
عدد من الأطفال استقبلوا سمو ولي العهد لدى وصوله بالورد وأناشيد «الدوخلة».
أحيت العرضة السعودية الأجواء الخارجية للقاعة التي مزجت بأجواء الألفة والتوحد تحت راية واحدة.
عدد من الأطفال حملوا أعلام الوطن واصطفوا في مداخل القاعة.
تزينت القاعة بصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.
وقف جميع الحضور عند دخول سموه القاعة وصفقوا بحرارة لمقدم سموه الميمون.
قدم الحفل رئيس جمعية مضر شرف السعيدي الذي كان يصف الولاء والمحبة للقيادة بلغة أبهرت الجميع بين الفقرات.
امتاز الحفل بالترتيب والدقة وتجويد الفقرات.
أثناء مغادرة سموه كان يصافح الجميع من اليمين واليسار في مشهد أبوي عظيم.
تسابق عدد من المبدعين على تقديم لوحات فنية تحمل صور سموه هدية بمناسبة الزيارة الكريمة .

نصر الله: المركز يتبع جمعية القطيف ويوفر وظائف ثقافية واجتماعية
ثمن عضو مجلس الشورى محمد رضا نصر الله تبرع سمو ولي العهد بالمركز الحضاري كهدية كريمة من سموه اثر زيارته محافظة القطيف.
وقال نصر الله: ان المركز سوف يسد حاجة ابناء المحافظة من خلال هذه المنشأة الحضارية التي ستكون لها وظائف اجتماعية وثقافية من خلال افتتاح صالات استقبال وقاعة ومكتبة ومتحف وسوف تتجلى الصورة بعد انتهاء تصاميمه الأولية من لدن مكاتب هندسية مختصة.
واضاف: ان المركز سوف يتبع جمعية القطيف الخيرية .



التعليقات «1»

حسن - القطيف [الأحد 07 يناير 2007 - 11:39 ص]
موفور الشكر الى ديوانية القطيف والى القائمين عليها والى الاستاذ الكبير محمد رضا نصر الله وهو صاحب اليد البيضاء على القطيف

موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.075 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com