العالم و العربية - 19/01/2007ظ… - 1:13 ص | مرات القراءة: 488


المالكي مع هلاري كلنتون و في مقابلة تنشرها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية قال فيها إنه "لم يكن يوما يشعر بضعف بوش كما هو عليه اليوم ورد على كلام لاايس حول الوقت المحدد لحكومة المالكي
المالكي يرفض انتقادات واشنطن وبوش مصرعلى تطبيق استراتيجيته في العراق

اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالکي ان الحاجة الى القوات الامريکية قد تتراجع بشکل کبير في غضون ثلاثة اشهر، اذا جهزت قوات الامن العراقية باسلحة کافية.
وفي مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية، سئل المالکي عن الفترة التي سيحتاج فيها العراق القوات الامريکية على الارض؟ فأجاب قائلا: إذا نجحنا في تنفيذ الاتفاق بيننا لتسريع تجهيز وتزويد قواتنا المسلحة بالاسلحة فإنني اعتقد انه في غضون ثلاثة الى ستة اشهر فإن حاجتنا الى القوات الامريکية ستنخفض بشکل حاد.
ورفض المالکي ما قالته وزيرة الخارجية الامريکية کوندوليزا رايس من أن الوقت امام حکومته يوشك على النفاد.
وقال: الوزيرة رايس تعبر على رأيها الخاص إذا کانت تعتقد ان الوقت امام الحکومة يوشك على النفاد.. هل هو يوشك على النفاد بالنسبة للحکومة العراقية أو الادارة الامريکية.
واضاف قائلا: أتمنى ان نتلقى رسائل دعم قوية من الولايات المتحدة حتى لا نعطي دفعة للارهابيين ونجعلهم يشعرون انهم ربما يحققون نجاحا.
وفيما يتعلق بعملية إعدام صدام الشهر الماضي والتي جرى تصويرها بشکل غير مشروع بهواتف محمولة، قال المالكي: وفقا لمقتطفات صوتية من المقابلة اذيعت في موقع الصحيفة على الانترنت: بالفعل حدثت اخطاء اثناء عملية الاعدام. لم تکن مقصودة. هذه الاخطاء لم تصدر من مسؤولين لکن من اشخاص أقل اهمية.
واضاف: أريد ان اصحح للرئيس بوش أن صدام... لم يتعرض لاي عمل انتقامي أو أي اعتداء جسدي، ولکنها کانت عملية قضائية، انتهت بإعدامه... وفقا للقانون العراقي.
وكان الرئيس الامريکي جورج بوش قال يوم الثلاثاء إن الحکومة العراقية تخبطت في عملية إعدام صدام مما جعلها تبدو وکأنها قتل للثأر.
من جانب آخر قال المتحدث باسم البيت الابيض (توني سنو) ان الرئيس الاميركي جورج بوش مصمم على تطبيق استراتيجيته للعراق حتى اذا عارضها الكونغرس.
ودان سنو بشدة القرار الذي اقترحه السناتور الديمقراطي (كريستوفر دود) لمطالبته بوش بالحصول على موافقة الكونغرس على اي زيادة في عدد القوات بالعراق، مؤكدا ان بوش سيمضي في تنفيذ استراتيجيته دون التأثر بقرارات الكونغرس.
اقرأ


التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.09 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com