03/10/2011ظ… - 10:44 ص | مرات القراءة: 845


• أفادت دراسة حديثة أن الفجل غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة وتنشط الجسم، كما يمكن تناول منقوع الفجل الساخن المحلى بالعسل الأبيض للتخلص من اضطرابات الهضم.

وأوضحت الدراسة أن الفجل غني أيضاً بفيتامين «C» وله خصائص وقائية من نزلات البرد والرشح والزكام والسعال ومشكلات الجهاز التنفسي واضطرابات الهضم.
ويستخدم الفجل الأبيض لعلاج التهاب الحلق في المواسم الجافة وعلاج التهاب المفاصل والروماتيزم كما يستخدم كمطهر وفاتح للشهية، كما انه يقي من الربو والالتهابات الشعبية والاصابة بالتهابات وحصوات المرارة.

• من المحتمل أن يصبح الشباب الدائم حقيقة ملموسة بعد أن بينت دراسات عدة أجريت على الفئران والقردة أن ثمة امكانا لتعديل الجينات التي تلعب دورا محوريا في اطالة العمر وهذا تطور يفتح الآفاق أمام علاجات مكافحة الشيخوخة.
ويبدو أن مفتاح الشباب الأبدي أو على الأقل مفتاح الشباب لفترة أطول يكمن في خفض استهلاك الجسم للسعرات الحرارية.

ويدرك العلماء منذ الثلاثينات من القرن الماضي وبناء على تجارب أجريت على الجرذان والفئران كما على القردة أخيراً أن تقليص السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم بنسبة ثلاثين في المئة وجعلهم يتجنبون الأمراض المرتبطة بالشيخوخة والمحافظة على صحتهم لمدة أطول.
• جزم علماء بريطانيون بإصابة جنين في الرحم بسرطان الدم من أمه التي توفيت لاحقا بالمرض وتعد هذه أول حالة طبية مؤكدة.
وتلفت هذه الحالة النادرة للغاية النظر إلى قدرة الخلايا السرطانية المتغذية على مراوغة الدفاعات الطبيعية ونقل المرض من شخص بالغ إلى طفل.

وتشير البيانات إلى 17 حالة طبية مسجلة تشاركت الأم والأطفال فيها المرض نفسه وعادة سرطان الدم «اللوكيميا» أو سرطان الجلد أو سرطان الورم الفيتامني.
الا انها الحالة الأولى المثبتة عمليا وبما لا يدع مجالا للشك ارتباط الاصابتين: حيث ان الأم هي مصدر اصابة الطفلة بالسرطان وفق فريق البحث التابع لمعهد أبحاث السرطان في مدينة مقاطعة «سرى» ببريطانيا. 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.08 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com