18/10/2011ظ… - 10:52 م | مرات القراءة: 687


كشفت دراسة حديثة، عن أن إحدى المواد المستخرجة من فطر عيش الغراب أو المشروم السام تحسن من كفاءة

كشفت دراسة حديثة، عن أن إحدى المواد المستخرجة من فطر عيش الغراب أو المشروم السام تحسن من كفاءة أدوية السرطان، وتزيد من قدرتها في القضاء على الأورام الخبيثة، وذلك من خلال تجارب أجريت على الفئران.
وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة جورجيا الأمريكية أن هذه المادة تعرف باسم (verticillin A)، وهي توجد بالمشروم الذي ينمو في غابات جنوب غرب الصين، وهي تزيد من كفاءة أدوية السرطان في علاج الأورام.
وأوضحت الدراسة أن هذه المادة تحمي الخلايا السرطانية من الوصول إلى مرحلة مقاومة الأدوية، حيث تمنعها من مقاومة بعض الأدوية المضادة للسرطان مثل عقار (TRAIL)، مما يجعل هذه الأدوية صالحة للاستخدام مرة أخرى، وهو ما سيساعد ملايين المرضى على البقاء أحياء. وبخصوص طريقة عمل مادة (verticillin A)، يعتقد دكتور روبرتسون أحد القائمين على الدراسة، أن هذه المادة تزيد من كفاءة الأدوية عن طريق تغيير آلية إضافة الميثيل للـ (DNA) بطريقة ما، مما يجعل الخلايا السرطانية تتأثر بالأدوية وتفقد مقاومتها لها.
وتعتبر مقاومة الدواء من أكثر المشاكل شيوعاً في علاج مرض السرطان، حيث تمثل أكبر من 90% من أسباب فشل علاجات السرطان، مما يعرض حياة المرضى للخطر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.064 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com