» كيف سيتصرف البشر اذا اعطوا الحرية !   » الجنون في حب... الحسين   » قانون الاستدراج...التنازل رقم (١)   » ليتني ... أكون ( جوال ) !!   » حافظوا على ابناءكم   » حلاوة الظفر تمحي مرارة الصبر ( المرأة السعودية)   » الشيخ البيات : كانت القطيف جامعة للفكر والقيم فشكرا لكم جميعا   » ما يذكرُه بعضُ الخُطباء في وداع الأكبر (ع)   » ملخص مؤتمر حول الوقاية من السرطان والاورام الخبيثة في برلين - ألمانيا   » شبابنا وشاباتنا هم أولى بتنمية وجودهم الاجتماعي والاقتصادي (1)  

  

الأستاذة أميرة الشمر - 15/03/2012ظ… - 9:12 م | مرات القراءة: 1871


كفراشة هي لاتكف عن التحليق والدوران من ابداع لآخر، ومن دورة لآخرى ومن عمل تطوعي لعمل آخر,

كفراشة هي لاتكف عن التحليق والدوران من ابداع لآخر، ومن دورة لآخرى ومن عمل تطوعي لعمل آخر, طموحة للحد الذي جعلها بعد استقرار عملها كمدرسة للغة الانكليزية لسنوات تعاود دراسة الماجستير، ذكية، فازت بجائزة التقنية والاختراع بجدارة فاستحقت أن يدرج اسمها بحروف من نور في صفحات تاريخ المبدعين ..

في البداية نود معرفة بطاقتك الشخصية.

صفيه سعيد علي آل عبيدان

مواليد 1393

متزوجة و أم لبنتين و ولد.

س- نود أن تحدثينا حول دراستك وعملك؟

ج- بكاريوس لغة انجليزية جامعة الدمام.

- دبلوم التربية العالي مبدعة - الجامعة العربية المفتوحة.

- طالبة ماجستير تربية و تنمية بشرية بجامعة الأمير محمد بن فهد.

- حاصلة على العديد من الدورات التدريبية في مهارات تدريس اللغة الانجليزية و التكنولوجيا و تطوير الذات و النشاط المدرسي.

- أعمل الان كمعلمة لغة انجليزية للمرحلة الثانوي.

س- هواياتك ونشاطاتك ماهي ؟

هواياتي:

- الكتابة الادبية حيث انشأت مدونة خاصة لكتاباتي naizak2010.blogspot.com

  • - أعشق البحث و تعلم اللغات بالإضافة إلى تطوير أساليب التعليم باستخدام التكنولوجيا و طرق التعليم الحديثة.
  • - لي العديد من الأنشطة الاجتماعية كعضوه في جمعية مضر الخيرية بالقديح و جمعية العطاء النسائية الخيرية بالقطيف.

- مشرفة منتدى رؤية و رسالة التربوي المنظم لملتقى المعلمات لثلاث سنوات.

- لي مشاركات عديدة في أنشطة مندوبية وزارة التربية و التعليم بمحافظة القطيف في مجال الأنشطة المدرسية و اللغة الانجليزية بناء على الثقة الممنوحة لي من مسئولات التربية و التعليم و التي اعتز بها كثيرا.

س- من شجعك على ترشيح نفسك؟

ج- لم يشجعني أحد لا احد شجعني على المشاركة سوى اقتناعي بأن أفكاري قابلة للترشيح و تستحق النظر فيها بغض النظر عن الفوز فكوني قبلت بالترشيح يعتبر انجاز و مشاركتي هذا العام هي المشاركة الثانية حيث شاركت العام الماضي بمشروع حقيبة النشاط المدرسي الالكترونية لرفع مستوى الطالبات في اللغة الانجليزية في حصص النشاط او حصص الفراغ فعندما علمت عن جائزة الانجاز قمت بتعبئة البيانات الخاصة بالاستمارة الالكترونية، لم يكن هدفي الفوز بقدر ما كان نشر معرفة في المجتمع.

س- هل لك بأن تحدثينا عن العمل الذي قدمتيه واستحقيت من خلاله الفوز؟

ج- وهل كنت واثقة من الفوز ؟ عملي المقدم كان ( مشروع تحويل الامتحانات الورقية الى امتحانات الكترونية بمدارس التعليم العام) .. قمت بتجربته ببرنامج في مدرستي مع تكبد للصعوبات من حيث عدم تواجد معمل لغة مجهز فكان من ثمراته توفير الوقت و الجهد لي كمعلمة خصوصا و انا ادرس ماجستير الآن و للطالبات من ناحية الحصول على النتيجة الفورية للاختبارات ، كذلك البرنامج يقوم بخلط عشوائي للأسئلة مما يحد من الغش و يحدد اخطاء الطالبة فور الانتهاء من الامتحان بالاضافة الى الكثير من الميزات الاخرى و ما زال البرنامج خاضع للتطوير بإضافة ميزات جديدة حاليا الى ان يتم فتح موقع الكتروني متخصص للاختبارات الالكترونية و هذا جوهر فكرة المشروع. فوزي كان مفاجأة لم اتوقعها لكنني حلمت قبلها بيوم بأنني فائزة بمبلغ مالي و حين صحوت قصصت حلمي على زوجي و اسرتي و انا اضحك متسائلة في اعماقي هل تفسير هذا الحلم هو فوزي في جائزة القطيف غدا؟ لكنني واقعا لم اتوقع و تفاجأت بأن الحلم اصبح حقيقة و انا على منصة التتويج.

س- ماذا اعطتك الجائزة ؟ ومالذي تنوين عمله بعد هذا الانجاز؟

ج- الجائزة بحد ذاتها إنجاز للسعودية بأجمعها و ليس للقطيف فقط.. فما القطيف الا جزء من هذا الوطن الكبير... اتمنى ان تحذو جميع مدن المملكة حذو القطيف في تبني فكرة الانجاز لتشجيع المواهب على الابتكارات و الاختراعات و الابداع بإسم الوطن... لا اغلو حين اقول لان الجائزة خلقت في أعماقي إبداعات و تطلعات جديدة و مسئولية كبيرة في تطبيق المشروع المستقبلي للفكرة و هو إنشاء موقع الكتروني تقدمت بطلب فيه لوزارة التربية و التعليم حيث نقوم فيه بعمل اختبارات الكترونية تجريبية على مستوى المدرسة او بعض المدارس و من ثم تطبيقه بشكل اعم و اشمل بعد موافقة وزارة التربية و التعليم. انا ارى ان فكرة تطبيق الامتحانات الالكترونية في المدارس ما زالت متأخرة لتطبيقها في الفترة الحالية فيجب ان تكون طبقت من قبل سنوات تمشيا مع الانفجار المعرفي و التقدم التكنولوجي الهائل الذي يسود العالم كتسخير للتكنولوجيا في تطوير التعليم.

س- كيف كانت مسارات الترشيح حتى انتهت بليلة حفل التتويج؟

ج- واقعا كنت مشغولة جدا بدراستي.. قمت بتعبئة الاستمارة الالكترونية و من ثم تم تحديد للمقابلة الشخصية و تسليم المشروع و بعدها حضور برنامج تحضيري عن خطوات الترشيح و الية الحفل و من ثم حضور الحفل الذي لم اكن انوي حضوره لانشغالي بامتحاناتي النهائية في هذه الفترة و الحمد لله أني حضرت و إلا لساورني الندم طوال حياتي.

س- مأخذ تأخذينه على الجائزة أو ماذا ينقص الجائزة؟

ج- مأخذي من وجهة نظري هو تحديد الجائزة بعمر معين فالانجاز لا يتحدد بعمر الأربعين و لربما شخصا فاق المائة عام قد يفيد العالم بانجاز متميز.

س- هل انت واثقة من آليه لجنة التحكيم؟

ج- واقعا ليس لدي إلا فكرة بسيطة عن الية التحكيم فلا استطيع الحكم عليها.

س- كلمة أخيرة تودين اضافتها؟

ج- القطيف ارض الاعجاز و من تحت ترابها ينبثق الانجاز.. انجازي ليس فوزي بمبلغ مالي او درع قدم لي و انما الانجاز تقديم فكرة رائدة يستفيد منها الآخرين و لربما مليون فكرة منجزة مندثرة في اعماق الكثيرين اللذين لم ترى انجازاتهم النور سيبزغ نورها يوما ما.. شكرا لجائزة انجاز القطيف التي هي بحد ذاتها انجاز للبلد بأكمله..شكرا للإحساس الرائع بحب الوطن الذي يحملنا مسئولية الانجاز و الإبداع و التطوير ليكن وطننا خفاقا بين ثقافات و حضارات الأمم...شكرا لقطيفنا الغالية التي ينولد منها الانجاز من نسمات هوائها و امواج شطئآنها و خضرة واحاتها.

بدورنا نشكرك على تجاوبك رغم انشغالك بالدراسة ونتمنى لك دوام التوفيق والنجاح.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.069 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com