» خاطرة العمر وانتم شباب التحدي فاصعدوا   » الرمز والمعنى والمُقدَّس، القدس نموذجًا   » بحضور مراجع الدين ومشاركة علمائية..افتتاح دار العلم للإمام الخوئي بالنجف الأشرف   » المرجع الاعلى يدين ويستنكر قرار ترامب بقرار القدس عاصمة لاسرائيل   » التحدث عن مشكلاتك مع صديقاتك يزيدها صعوبة وتعقيدا   » أي كتب المقاتل أكثر اعتباراً في نظركم الشريف؟   » مقاربات فقهية وأصولية للفساد (1-3)   » ماذا عندي لأكتب؟   » أنفق كل ما في جيبه لمساعدتها في مدينة #فيلادليفيا..   » الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)  

  

01/07/2012ظ… - 9:04 ص | مرات القراءة: 1226


أظهرت دراسة حديثة تم نشرها في المجلات الطبية أن الغالبية العظمى من مواطني مجلس التعاون يعانون من نقص

في معدل فيتامين "د" في الدم. وقد تم إجراء هذه الدراسة على الآلاف من المرضى وثبت أن ما يقارب 80 إلى 85% من الأشخاص في دول الخليج يعانون من نقص في هذا الفيتامين الهام. وقد بينت الدراسة أنه على الرغم من أن منطقة الخليج منطقة مشمسة على مدار العام إلا أن غالبية السكان تتفادى التعرض للشمس بشكل مباشر وهذا السبب الذي يؤدي إلى نقص معدل هذا الفيتامين لديهم.

والمعلوم أن فيتامين "د" مصدره الرئيسي هو أشعة الشمس وبعض الأغذية مثل سمك السالمون وغير ذلك وهي أغذية لا توجد دائماً على المائدة الخليجية. وقد أوصت هذه الدراسة بالتأكد من معدلات فيتامين "د" في الأشخاص المعرضين حيث إن الكثير من الأشخاص والمرضى الذين شملتهم الدراسة كانت معدلات الفيتامين لديهم منخفضة بشكل كبير ومقلق ويستدعي العلاج الفوري.

والمعلوم هو أن فيتامين "د" له أهمية كبيرة على أجزاء الجسم المختلفة ولكن أهم وظيفة له هي المساعدة على امتصاص الكالسيوم من الجهاز الهضمي وبالتالي فإن نقص هذا الفيتامين على المدى الطويل يؤدي إلى نقص امتصاص الكالسيوم وبالتالي حدوث هشاشة العظام وأمراض العظام المختلفة مع مرور الزمن.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.07 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com