18/07/2012ظ… - 6:51 م | مرات القراءة: 975


كشف أطباء شاركوا في حملة توعوية عن مرض السكر في مدينة جدة أخيراً أن أكثر من 15339 مواطناً يموتون

سنوياً بسبب المرض ومضاعفاته، في حين سيرتفع المصابون إلى 5461900 مريض بحلول عام 2030.وقال مشاركون في حملة توعوية نظمتها شركة أدوية كبرى في جدة، عن إصابة ما يقرب من 2759600 مواطن سعودي بمرض السكر حالياً، مشيرين إلى أنه طبقاً لإحصاءات وتقارير الاتحاد العالمي للسكري.

من جهته، أشار مدير الأقسام الطبية في مستشفى الهدا للقوات المسلحة بالطائف الدكتور سعود السفري إلى أن نقص تناول الأطعمة خلال نهار رمضان، وزيادة التمارين الرياضية من أهم العوامل التي تؤدي إلى نقص مستوى السكر في الدم، وبعض الأعراض الأخرى مثل فقدان الوعي والتشنجات والنوبات المرضية والتي تتطلب تدخلاً طبياً عاجلاً.

ودعا الدكتور السفري المرضى إلى الالتزام بقياس مستوى «الجلوكوز في الدم على مدار اليوم وبشكل منظم، إضافة إلى مراجعة الطبيب وطلب المساعدة منه.

واتفق المشاركون في الندوة على أهمية الوعي بمخاطر مرض السكر وأهمية تعديل السلوكيات الحياتية اليومية للحد من معدلات الإصابة المرتفعة بالمرض.

وقال استشاري أمراض السكر الدكتور يعقوب حداد: «إن كثيراً من المصابين بالسكر من النوع الثاني في المملكة ودول الخليج يستمرون في أخذ جرعات السكر من دون تعديل في المواعيد والجرعات خلال شهر رمضان ما يشكل خطورة كبيرة عليهم في حال هبوط السكر»، مؤكداً على أهمية الالتزام بنصائح الأطباء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.098 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com