29/09/2006ظ… - 5:49 ص | مرات القراءة: 743


أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي لاريجاني والممثل الاعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي خافيير سولانا في ختام محادثتهما في برلين، التوصل الى نتائج ايجابية. وقال لاريجاني للصحافيين: کانت مفاوضات طويلة وبناءة, موضحا: تمکنا من التوصل الى بعض النتائج الايجابية.

وکان الدبلوماسيان التقيا الاربعاء في شمال غرب العاصمة الالمانية لاجراء جلسة اولى من المباحثات دامت اکثر من خمس ساعات, قبل ان يقررا استکمال مباحثاتهما صباح الخميس على مدى اکثر من ساعتين. وقال لاريجاني: تناقشنا اليوم حول الآليات وفي بالنا هدف العودة الى المفاوضات الرئيسية بأسرع وقت ممکن.
من جهته قال سولانا: إن الطرفين حققا تقدما ملموسا، وأضاف دون أن يدخل في تفاصيل: لا يزال لدى الطرفين بعض القضايا التي لم تغلق، وأنه سيجري اتصالا جديدا مع لاريجاني منتصف الاسبوع المقبل، لكن سولانا أشار الى أن الجانب الاوروبي فشل في اقناع ايران بضرورة تعليق تخصيب اليورانيوم.
من ناحية أخرى وبناء على طلب سولانا يتوقع ان يجري لقاء بين وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير وبين لاريجاني على ما اعلن المتحدث باسم الوزير مارتن ياغر. وقال ياغر: إن الاتصال بين المفاوضين قد يکون ايضا عبر الهاتف, موضحا ان الهدف هو التوصل في لحظة ما الى مفاوضات رسمية.

العالم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.06 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com