» كيف سيتصرف البشر اذا اعطوا الحرية !   » الجنون في حب... الحسين   » قانون الاستدراج...التنازل رقم (١)   » ليتني ... أكون ( جوال ) !!   » حافظوا على ابناءكم   » حلاوة الظفر تمحي مرارة الصبر ( المرأة السعودية)   » الشيخ البيات : كانت القطيف جامعة للفكر والقيم فشكرا لكم جميعا   » ما يذكرُه بعضُ الخُطباء في وداع الأكبر (ع)   » ملخص مؤتمر حول الوقاية من السرطان والاورام الخبيثة في برلين - ألمانيا   » شبابنا وشاباتنا هم أولى بتنمية وجودهم الاجتماعي والاقتصادي (1)  

  

حروفي - 04/06/2016ظ… - 10:00 م | مرات القراءة: 583


دعا أستاذ الحوزة العلمية بالقطيف سماحة الشيخ حسين البيات ، وزير الشؤون البلدية والقروية للتدخل لحل مشكلة السماح ببناء الدور الثالث في

جميع مناطق المحافظة ، مؤكداًً بأن حل هذه المشكلة قد طال بدون مبرر.

وأكد سماحته بأن الوقت لم يعد كافياً ليتحمل المواطن مزيداً من المعاناة ، ولا بد من اتخاذ إجراءات هامة لأجل مساعدته في الحفاظ على أبنائه وأسرته بشكل جيد خصوصاً فيما يتعلق بالدور الثالث.

وأوضح بأن هناك تباطؤ في الإجراءات في هذا الشأن في الوقت الذي تشهد فيه أسعار الأراضي مزيداً من الارتفاع المتواصل ، مقابل الحاجة الملحة للمواطن للتوسعة العمودية ، إلا أن هذا الأمر لايزال بعيدَ المنال رغم إلحاح المجلس البلدي والمحافظة والبلدية أيضاً.

وقال سماحته: "إذا كان الأمر متعلقاً بأمانة المنطقة فنرجو أن تنهي الأمانة معاناة المواطنين بالقطيف والتسريع في ذلك وإذا كانت هناك عوائق فلتبادر لإزالتها عاجلاً فقد طالت فترة مناقشة موضوع لم يعد له ما يبرره".

وتابع قائلاً "لقد قمنا قبل عدة سنوات مع المجلس البلدي بمتابعة هذا الأمر مع الوزارة وقد سارع الوزير حينها بتشكيل لجنة وانتهت بإضافة نصف طابق ولم يكن ذلك ما يلبي حاجة المواطنين وإن ساعد قليلاً في رفع بعض المعاناة".

وأشار سماحته إلى وجود مناطق عدة يقطنها ذوو الدخل المحدود ولا يستطيع أي منهم شراء أرض بمليون ونصف ريال وأصبح بناء طابق إضافي لبعض أبنائهم حلاً مؤقتاً يخفف من عبء الإيجار وأسعاره العالية جداً.

ودعا البيات رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق آل سيف ببذل قصارى الجهد وإعطاء الموضوع أولوية لأجل تخفيف معاناة المواطنين الذين ينتظرون حلاً سريعاً.

جاء خلال كلمة لسماحته يوم الجمعة والتي أثنى فيها أيضاً على مشروع "مبادرة" والذي أخذ بُعده الاجتماعي بما تقوم به لجنة "‏القديح تستاهل وقفتكم" بالتنسيق مع الجهات الرسمية لإزالة السيارات التالفة وإصلاح بعض الشوارع وطلائها وعدد من البرامج التطوعية الأخرى.


القطيف اليوم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.068 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com