» الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)   » "يهودية ورجعيّة" زيارة الأربعين والدرس المستفاد   » المرجع الحكيم مع الجمع المليونية #زيارة_الاربعين   » وداعاً ايتها الرائعة البروفسورة ماري بيير .. ستكون النجف بأنتظارك !!   » دعونا نؤسس للافكار المبدعة في "بنك الابداع الفكري" (2)   » ملخص مؤتمر حول الامرض الخبيثة في برلين - ألمانيا بعض النقاط المثيرة للاهتمام *   » كربلاء عرش الله !   » بعد تعذر المسلمين إدخالها في المناهج الدراسية..مبادئ نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) تُدرس في مدارس النرويج الرسمية   » الدكتور الجشي ينجح في زراعة أجهزة تعيد الحياة الطبيعية لـ ٥٠ حالة شلل   » عريس يتقدم بدعوى قضائية ضد أحد مدعويه لهذا السبب  

  

10/10/2016ظ… - 12:37 م | مرات القراءة: 252


تشير التقارير الطبية إلى ارتفاع نسبة الإصابات بسرطان الثدي عالمياً، خاصة في المدن. من الخطأ أن يعتقد البعض أنه في مأمن،

 خاصة أن نمط الحياة الحديث يزيد عوامل الخطر. من هذه العوامل عادات الأكل، ونقص ساعات النوم، والمجئ المبكر للدورة الشهرية، وتأخر سن اليأس، وكذلك الحمل المتأخر بعد الثلاثينات من العمر.

في الأحوال العادية لا ينبغي أن توجد أية إفرازات من الحلمات، إلا إذا كنت حاملاً

من ناحية أخرى يساعد الكشف المبكر لهذا النوع من الأورام على نجاح العلاج. إليك أهم العلامات التي تشير إلى احتمال الإصابة بسرطان الثدي:

التكتل.

إذا لاحظت وجود تكتل أو عقدة وأنها غير مؤلمة عليك مراجعة الطبيب للفحص. سيساعدك القيام بفحص ذاتي على رصد هذه العلامة مبكراً.

التيبس.

قد لا يكون من السهل رصد وجود تكتل أو عقدة، لكن إذا شعرت بدرجة بسيطة من التحجر أو التيبس في أحد الثديين وعدم وجودها في الثدي الآخر عليك التحقق من سبب هذه الحالة. أية تغيرات غير عادية تتطلب استشارة طبية.

إفرازات الحلمة.

في الأحوال العادية لا ينبغي أن توجد أية إفرازات من الحلمات، إلا إذا كنت حاملاً. إذا لاحظت إفرازات بلون الدم، أو وجود بقع من الدم خفيفة اللون حول منطقة الحلمة عليك مراجعة الطبيب على الفور.

تغير الحلمات.

أي تغير في شكل أو حجم حلمة الثدي يعني وجود مشكلة والوضع الطبيعي للحلمة أن تكون مدببة قليلاً إلى الخارج.

تغيرات الجلد.

وجود تغير في ملمس بشرة الثدي أو حوله يعني علامة تحذيرية لا ينبغي تجاهلها، بل إجراء فحوصات على الفور.

الإبط.

تظهر بعض العقد تحت الإبط لكثير من الناس، وهي علامة على وجود التهابات بالجسم، لكن إذا لاحظت أن هذه العقدة صلبة وحساسة للمس قد تكون تلك علامة على وجود ورم بالثدي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.069 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com