» خاطرة العمر وانتم شباب التحدي فاصعدوا   » الرمز والمعنى والمُقدَّس، القدس نموذجًا   » بحضور مراجع الدين ومشاركة علمائية..افتتاح دار العلم للإمام الخوئي بالنجف الأشرف   » المرجع الاعلى يدين ويستنكر قرار ترامب بقرار القدس عاصمة لاسرائيل   » التحدث عن مشكلاتك مع صديقاتك يزيدها صعوبة وتعقيدا   » أي كتب المقاتل أكثر اعتباراً في نظركم الشريف؟   » مقاربات فقهية وأصولية للفساد (1-3)   » ماذا عندي لأكتب؟   » أنفق كل ما في جيبه لمساعدتها في مدينة #فيلادليفيا..   » الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)  

  

16/04/2017ظ… - 12:31 م | مرات القراءة: 165


أكدت عضوة مجلس الشورى الدكتورة أسماء صالح الزهراني في تصريح إلى «الوطن» أمس، أن قيادة المرأة للسيارة في الوقت الحالي

تعتبر ترفا، فهناك ما هو أهم من قيادتها للسيارة، قائلة «التوظيف هاجس وقيادتها في ذيل أولوياتي، فهناك أولويات أهم من ذلك، فالمرأة تحتاج للوظيفة والإعالة، وعدد المطلقات في المملكة كبير والمعنفات أيضا، ونحن نعجز عن إيجاد حلول لإيجاد وظائف لهن، وقيادتها الآن تعتبر ترفا من وجهة نظري».

وأضافت «من ترغب في المطالبة بقيادة السيارة فعليها المطالبة بذلك، لكن الأولى تحقيق متطلبات المرأة الأهم في التوظيف وغيره، ثم يأتي دور القيادة، وأنا أخالف عضوات الشورى اللاتي يطالبن بالقيادة وجعلها في المقدمة والأولويات».

بطالة النساء
قالت الزهراني حول مشاكل البطالة للنساء «حقيقة أول عمل لنا في هذا المجال كان التصويت على معاملة خريجات كليات التربية بنفس معاملة كليات المجتمع، وجميع المجلس صوت وكانت الأولوية، ونعمل حاليا فيما يخص المرأة في الأمور التي تتعلق بالتوظيف والأمور التي تتعلق بدور الرعاية، وهذا عمل داخل اللجنة حاليا، والتقارير التي تردنا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حول أوضاع المرأة في دور الرعاية مازلنا نعمل عليها، وهي في أيدينا الآن للقراءة وللمراجعة ثم الطرح للتصويت

توظيف المرأة بالجيش
بينت الزهراني بخصوص توظيف المرأة في المولات الكبيرة وهيئة الأمر بالمعروف، أن هناك مطالبة بشكل عام لتوظيف المرأة ولها الحق في ذلك لسد حاجتها إلى الوظيفة بما يناسب ضوابط الشريعة الإسلامية، وهناك إحصائية بالعطالة لدى النساء، وهي أضعاف الرجال، ونحاول الآن إيجاد فرص للتوظيف في مراكز الاتصالات بالجيش وهيئة الأمر بالمعروف والاتصالات. وحول العوائق والتحديات التي تواجه المرأة في الشورى أشارت إلى أنه لا توجد أي عوائق، فالمرأة نفس الرجل الآن لها نفس الصوت والإمكانات.

اليوم العالمي للتوحد
جاء ذلك على هامش زيارتها لمنطقة الباحة وحضورها فعاليات اليوم العالمي للتوحد الذي أقيم في الشؤون الأكاديمية في مستشفى الملك فهد بالباحة برعاية أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود، وبحضور جمع كبير من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، حيث أقيمت بتنظيم من نادي الباحة الرياضي، وأقيم العديد من الفعاليات على مدى يومين تخللتها ورش عمل ومسرح للطفل، ومعارض متنوعة شارك فيه العديد من الجهات، كما شاركت فرق السيارات المعدلة وفريق الصقور ومسيرة الفرسان وخيمة البادية في الاحتفالية لدعم مرضى التوحد. 


الوطن

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.07 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com