» خاطرة العمر وانتم شباب التحدي فاصعدوا   » الرمز والمعنى والمُقدَّس، القدس نموذجًا   » بحضور مراجع الدين ومشاركة علمائية..افتتاح دار العلم للإمام الخوئي بالنجف الأشرف   » المرجع الاعلى يدين ويستنكر قرار ترامب بقرار القدس عاصمة لاسرائيل   » التحدث عن مشكلاتك مع صديقاتك يزيدها صعوبة وتعقيدا   » أي كتب المقاتل أكثر اعتباراً في نظركم الشريف؟   » مقاربات فقهية وأصولية للفساد (1-3)   » ماذا عندي لأكتب؟   » أنفق كل ما في جيبه لمساعدتها في مدينة #فيلادليفيا..   » الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)  

  

05/08/2017ظ… - 5:21 ص | مرات القراءة: 111


سقط طفل عمره 12 عاما ضحية حلوى قاتلة، معالجة بالنيتروجين السائل المستخدم في إعداد المثلجات في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء Yonhap، أن الحادثة وقعت أثناء زيارة الطفل لحديقة مائية في مدينة تشيونان، بمقاطعة North Chungcheong، يوم الثلاثاء 1 أغسطس، حيث تناول حلوى اسمها ” Dragon’s Breath ” .

ويتم إعداد حبوب الحلوى هذه، عن طريق إغراقها بالنيتروجين السائل، بحيث تتبخر عند أكلها وتنتج الدخان الذي يتصاعد من الفم.

ويبدو أن الصبي الكوري الجنوبي تناول بعضا من السائل الموجود في الجزء السفلي من الكأس المليئة بالحلوى، ما تسبب بحدوث ثقب يبلغ 5 سم في معدته، إذ تم نقله إلى المستشفى العام بالمدينة، حيث خضع لعملية جراحية.
وتقوم الشرطة المحلية بالتحقيق في الحادث، حيث أُغلق المطعم الذي يقدم هذه الحلويات الخطرة دون ترخيص، وفقا للشرطة.

وتجدر الإشارة إلى أن النيتروجين السائل يُضاف إلى الأطباق، وخاصة المشروبات كمبرد ومطلق للبخار، ما أدى لانتشاره بسرعة في جميع أنحاء الحانات والمطاعم حول العالم.
ويذكر أن حادثا مماثلا وقع في كوريا الجنوبية بنيودلهي، في يوليو الماضي، ما أدى إلى فرض حظر على تقديم الأطعمة المعالجة بالنيتروجين السائل في المدينة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.071 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com