» خاطرة العمر وانتم شباب التحدي فاصعدوا   » الرمز والمعنى والمُقدَّس، القدس نموذجًا   » بحضور مراجع الدين ومشاركة علمائية..افتتاح دار العلم للإمام الخوئي بالنجف الأشرف   » المرجع الاعلى يدين ويستنكر قرار ترامب بقرار القدس عاصمة لاسرائيل   » التحدث عن مشكلاتك مع صديقاتك يزيدها صعوبة وتعقيدا   » أي كتب المقاتل أكثر اعتباراً في نظركم الشريف؟   » مقاربات فقهية وأصولية للفساد (1-3)   » ماذا عندي لأكتب؟   » أنفق كل ما في جيبه لمساعدتها في مدينة #فيلادليفيا..   » الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)  

  

11/09/2017ظ… - 8:38 ص | مرات القراءة: 135


أعلنت مصر اكتشاف مقبرة فرعونية في مدينة الأقصر جنوب البلاد، تعود إلى صانع مجوهرات ملكي عاش قبل أكثر

من 3500 سنة، خلال حكم الأسرة الثامنة عشر.

وتقع المقبرة على الضفة الغربية لنهر النيل في مقابر النبلاء وكبار مسؤولي الحكومة.

وقال وزير الآثار خالد العناني، إن «المقبرة ليست في حالة جيدة، لكنها تحتوي على تمثال صانع المجوهرات وزوجته، فضلا عن قناع جنائزي.

وذكر أن فتحة في المقبرة تحتوي على مومياوات تنتمي لقدماء مصريين عاشوا خلال الأسرتين الـ 21 والـ 22.

وكانت وزارة الآثار المصرية أعلنت في أغسطس الماضي، أن علماء آثار اكتشفوا خمسة مقابر من العصر الروماني يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 سنة.

وتم هذا الاكتشاف في الصحراء الغربية المعروفة باسم بير الشعلة بالقرب من واحة الداخلة جنوب غرب القاهرة.

وكشفت البعثة الأثرية عن مجموعة من القطع الأثرية، بما في ذلك بقايا أقنعة جنائزية، ومجموعة من الأواني والمسارج الفخارية مختلفة الأشكال والأحجام، وكتابات هيروغليفية وأخرى هيراطيقية، بالإضافة إلى مبخرة من الفخار وتمثال صغير على شكل أبو الهول من الحجر الرملي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.104 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com