» خاطرة العمر وانتم شباب التحدي فاصعدوا   » الرمز والمعنى والمُقدَّس، القدس نموذجًا   » بحضور مراجع الدين ومشاركة علمائية..افتتاح دار العلم للإمام الخوئي بالنجف الأشرف   » المرجع الاعلى يدين ويستنكر قرار ترامب بقرار القدس عاصمة لاسرائيل   » التحدث عن مشكلاتك مع صديقاتك يزيدها صعوبة وتعقيدا   » أي كتب المقاتل أكثر اعتباراً في نظركم الشريف؟   » مقاربات فقهية وأصولية للفساد (1-3)   » ماذا عندي لأكتب؟   » أنفق كل ما في جيبه لمساعدتها في مدينة #فيلادليفيا..   » الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)  

  

ام مهدي - 10/10/2017ظ… - 8:59 ص | مرات القراءة: 109


ليلة أمس بعد صلاة المغرب وانا عائدة مع زوجي مارة بأحد شوارع الديرة في سيهات حيث خلت الشوارع من المارة

الا من بعض العمال "الهنود" الذين تفرقوا في كل زاوية منهم من ينظف سيارة ومنهم من يغسل عتبات احد البيوت ومنهم من عاد للتو على سيكله متدليا من يده كيس بقالة 

وبينما نحن نمشي بين هذه الأزقة التي اخاف ان امشي فيها وحدي في هذا الوقت تحديدا،  لفت نظري طفلة في السابعة من عمرها لا ابالغ ان قلت كأنها فلقة قمر تتدلى خصلات من شعرها على وجنتين ورديتين وهي تحمل على ظهرها حقيبة مدرسية وتقف على عتبة احد بيوت الديرة وعيناها الخائفتان معلقتان بالسيارات في الطرف الآخر من الزقاق.

ارتعبت خوفا وانا اتخيل ان احدهم ممن لا يخاف الله يلتقط هذه الطفلة حيث لن يشعر به احد في هذا الوقت من الليل.

لم تشأ مشاعري كأم ان اترك هذه الطفلة لما لايحمد عقباه وهرولت اليها وفي هدوء عرفت منها انها تنتظر اخاها لانها قد انتهت من المذاكرة مع معلمتها وتاخر عليها اخوها. سألتها عن سبب عدم انتظارها في داخل بيت المعلمة قالت المعلمة قالت لي ان اخاك سيأتي.. طرقت الباب عدة مرات ولم يرد احد فدفعته فاذا هو مفتوح فدخلت واخبرت معلمتها بان هذه أمانه ولا يجوز تركها في الشارع لوحدها.

انني اناشد كل من تاخذ على عاتقها المذاكرة للاطفال ان تتقي الله فيهم فلا يكفي ان تبذل جهدها في تعليمهم بل عليها ان لا تتركهم وتضمن سلامتهم حتى يكونوا في ايدي اهلهم 

واناشد الأمهات اللاتي نفضن عن انفسهن عبء تعليم اطفالهن أن يحرصن على الأقل على متابعة تفاصيل خروج اطفالهن من البيت ويتأكدن من وجودهم في بيئة آمنة ويحرصن على عودتهم بأمان.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.069 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com