» خاطرة العمر وانتم شباب التحدي فاصعدوا   » الرمز والمعنى والمُقدَّس، القدس نموذجًا   » بحضور مراجع الدين ومشاركة علمائية..افتتاح دار العلم للإمام الخوئي بالنجف الأشرف   » المرجع الاعلى يدين ويستنكر قرار ترامب بقرار القدس عاصمة لاسرائيل   » التحدث عن مشكلاتك مع صديقاتك يزيدها صعوبة وتعقيدا   » أي كتب المقاتل أكثر اعتباراً في نظركم الشريف؟   » مقاربات فقهية وأصولية للفساد (1-3)   » ماذا عندي لأكتب؟   » أنفق كل ما في جيبه لمساعدتها في مدينة #فيلادليفيا..   » الشباب يواجه غربة قيمية وغياب الرؤية (3)  

  

06/11/2017ظ… - 8:30 م | مرات القراءة: 109


رحلت اليوم الأخت ، الصديقة، العالمة ، الإنسانة : المستشرقة الفرنسية " ماري بيير فالكمان " الملقبة

بـ ( مريم ابو الذهب) التي أوصت   :

بان يوارى جثمانها في النجف الأشرف وان يتم تصوير عمليات النقل من باريس الى النجف والدفن بفلم وثائقي  وعرض الفلم في أربعيينتها على طلبتها في الجامعة كآخر درس عن الاسلام .. 

سوف يصل جثمان  المستشرقة الفرنسية البروفسورة ماري بيير فالكمان ( مريم ابو الذهب )  الى مطار النجف صباح الأربعاء القادم المصادف ٨ / ١١/ ٢٠١٧ وستنطلق مسيرة تشييعها من حسينية عبد الرسول علي ( شارع الكوفة قرب ثورة العشرين - النجف ) الى  مرقد الامام علي (عليه السلام ) في نفس اليوم  الساعة الثالثة ظهرا ...

ستتم عملية الدفن بناءاً على وصيتها في حسينية تقع على طريق كربلاء عمود  ١٧٢ ..

 السيدة ماري ولدت من أسرة كاثوليكية محافظة عام ١٩٥٢م  ودرست العلوم السياسية في معهد الدراسات السياسية في باريس الذي تخرجت منه عام ١٩٧٢  وأستاذة في معهد الدراسات والبحوث والحضارات الشرقية INALCO. 

اعتنقت الاسلام في الثامنة عشر من عمرها ثم استبصرت ودرست العلوم السياسية في باريس وعملت كباحثة وأستاذة في معهد اللغات والحضارات الشرقية في باريس وتخصصت في دراسة العلاقات السنية الشيعية في الباكستان وافغانستان وزارت النجف مرات عدة والتقت بعدد من المراجع العظام ..

وافتها المنية مؤخراً بعد صراع مع المرض دام ٣ سنوات ...

الرحمة والغفران للإنسانة العظيمة مريم .. اللهم اغفر لها وارحمها بحق الحسين عليه السلام ونحن نعيش أيام المسيرة الى النور .. مسيرة الاربعين ..



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.069 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com