19/05/2018ظ… - 2:30 م | مرات القراءة: 69


حقق الطالب حسن بن أحمد بن منصور الخنيزي، من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف، المركز الرابع على المستوى العالمي.

جاء ذلك في ختام فعاليات مسابقة معرض “إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة ٢٠١٨ م” في دورته الحادية والستين، والمقام خلال الفترة من يوم الأحد ٢٧ شعبان حتى يوم الجمعة ٢ رمضان ١٤٣٩ هـ، بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأحرز “الخنيزي” هذا المركز عن مشروعه في مجال الهندسة الميكانيكية (تحديد خصائص اشتعال نوع الوقود GCI، لاستعماله في محركات GCI، باستخدام مبدأ الحركة الكيميائية)، والذي شارك به ضمن ١٨ طالبًا وطالبة يمثلون المملكة.

وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالعاصمة الرياض، رشحت الطالب حسن الخنيزي يوم الثلاثاء ١٨ جمادى الثاني ١٤٣٩ هـ، بعد تحقيقه المركز الخامس على مستوى المملكة في مسابقة معرض التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع ٢٠١٨ م) المقام بجامعة الفيصل الأهلية بالرياض.

ونجح “الخنيزي” في الظفر بالفئة الذهبية في ملتقى “فكرة” الإبداعي، الذي استضافه مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بمدينة الخبر، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ١ و٢ شعبان ١٤٣٩ هـ.

ويعد معرض “إنتل آيسف” أكبر مسابقة عالمية في البحث العلمي في مجالي العلوم والتكنولوجيا، لطلاب المرحلتين الدراسيتين المتوسطة والثانوية، وهي المسابقة التي تألق خلالها الفريق العلمي السعودي في مختلف جولات التحكيم، وصولًا إلى حصد هذه النتائج الرائعة.

وقدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، وافر تهنئته وثنائه وإشادته للطالب حسن الخنيزي وأسرته، واصفًا إياه بالمفخرة الوطنية، والثروة العلمية المبدعة، كما هنأ قائد مدرسة المجيدية الثانوية مؤيد بن أمين الشبركة، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلاب بالمدرسة ، ورئيس وحدة برامج الموهوبين بمكتب التعليم بمحافظة القطيف علي بن محمد الغامدي، وفريق العمل.

وقال العليط إن “هذا الإنجاز النوعي يأتي في سياق تحقيق تعليم القطيف ٢٢٤ إنجازًا ومركز تفوق وتميز على مستوى العالم والمملكة والمنطقة الشرقية، وهي إنجازات نفخر بها، ونؤكد أنها جاءت في إطار رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتحقيق تطلعاتها”.


القطيف اليوم

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.073 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com