12/06/2018ظ… - 9:45 م | مرات القراءة: 233


علماء روس يكتشفون قطع من سفينة نوح مكتوب فيها ( المعجزه ) في تموز عام 1951 م حينما كان جماعة من علماء السوفيت المختصين بالآثار القديمة ينقبون في منطقه بـ( وادي قاف ) عثروا على

قطع متناثرة من أخشاب قديمه متسوسه وباليه مما دعاهم إلى التنقيب والحفر أكثر وأعمق فوقفوا على أخشاب أخرى متحجرة وكثيرة وكانت بعيده في أعماق الأرض ! ومن بين تلك الأخشاب التي توصلوا إليها نتيجة التنقيب: خشبة على شكل مستطيل طولها 14 عقدا وعرضها 10 عقود سببت دهشتهم واستغرابهم إذ إنها لم تتغير ولم تتسوس ولم تتناثر كغيرها من الأخشاب الأخرى.

وفي أواخر عام 1952م أكمل التحقيق حول هذه الآثار فظهر أن اللوحة المشار إليها كانت ضمن سفينة النبي نوح (عليه السلام)وأن الأخشاب الأخرى هي حطام سفينة نوح وشوهد أن هذه اللوحة قد نقشت عليها بعض الحروف التي تعود إلى أقدم لغة . وبعد الانتهاء من الحفر عام 1953م شكلت الحكومة السوفيتية لجنة قوامها سبعة من علماء اللغات القديمة ومن أهم علماء الآثار:

1ـ ( سوله نوف ) أستاذ الألسن في جامعة موسكو.

2ـ ( ايفا هان خنيو ) عالم الألسن القديمة في كلية لولوهان بالصين .

3ـ ( ميشاتن لو ) مدير الآثار القديمة .

4ـ ( تانمول كورف ) أستاذ اللغات في كلية كيفنزو .

5ـ ( دي راكن ) استادالاثار القديمة في معهد لينين .

6ـ ( أيم أحمد كولاد ) مدير التنقيب والاكتشافات العام .

7ـ ( ميجر كو لتوف ) رئيس جامعة ستالين .

وبعد ثمانية أشهر من دراسة تلك اللوحة والحروف المنقوشة عليها اكتشفوا  أن هذه اللوحة كانت مصنوعة من نفس الخشب الذي صنعت منه سفينة نوح ( عليه السلام ) وأن النبي نوح ( عليه السلام ) كان قد وضع هذه اللوحة في سفينته للتبرك والحفظ. وكانت حروف هذه اللوحة باللغة السامانية وقد ترجمها إلى اللغة الإنجلينزيه العالم البريطاني ( ايف ماكس ) أستاذ الألسن القديمة في جامعة مانجستر . وها نصها مع ترجمتها بالعربية :

بإلهي ويا معيني O my God helper ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ برحمتك وكرمك ساعدني keep my hands with mercy ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ولأجل هذه النفوس المقدسة And for those holy people ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ محمد Mohamed إيليا Alia شبر Shabbar شبير Shabbir فاطمة Fatema الذين هم جميعهم عظماء They are all Biggest ومكرمون And honourables العالم قائم لأجلهم For them ساعدني لأجل أسمائهم Help me by their name أنت فقط تستطيع أن توجه نحو الطريق المستقيم you can reform to rights ولا يخفى عليك . أن ( إيليا ) و ( شبر ) و ( شبير ) أسماء باللغة السامانية ومعناها بالعربي :

(( علي )) و (( حسن )) و (( حسين )) . وأخيرا... بقي هؤلاء العلماء في دهشة كبرى أمام عظمة هذه الأسماء الخمسة المقدسة ومنزلة أصحابها عند الله, حيث توسل بها نوح (( عليه السلام )) . واللغز الأهم الذي لم يستطع تفسيره أي واحد منهم هو عدم تفسخ هذه اللوحة بالذات رغم مرور ألاف السنين عليها . إن هذه اللوحة موجودة الآن في (( متحف الآثار القديمة )) في موسكو



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.567 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com