» باحث سعودي: المرأة السعودية لم تلبس عباءة قديمًا.. والمطلق يؤكد: العباءة غير إلزامية   » نفذ أمام الناس.. جلد أزواج بسبب ”العناق العلني“   » كلمة المرجع الخراساني مع بداية الدراسة الحوزية للعام الجديد   » امرأة من بين 16 في أميركا.. اغتصبت في أول تجربة جنسية   » 👌🏼 ما هي نعمة الستر؟؟👌🏼   » صحيفة جهينة :أهالي القطيف يدينون استهداف بقيق .. ويشكرون القيادة على نجاح موسم عاشوراء   » حرمة التدخين..   » 🌸الاجتماع العائلي ؛؛💐   » وزارة العمل.. وفرصة قرار 24 ساعة !   » القطيف تستحوذ على 36 % من نتائج التسريع  

  

المصدر: لايف. رو - 21/01/2019ظ… - 4:25 ص | مرات القراءة: 277


توصل علماء أمريكيون عن طريق الصدفة، كبعض الاكتشافات الرئيسية في مجال الطب، إلى علاج لأمراض عصبية تنكسية خلال دراسة مرض آخر.

واكتشف علماء من جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس علاجا لمرض ألزهايمر، أثناء دراستهم لآثار وأسباب عدة أنواع من السكتات الدماغية.

وذكرت المجلة الأمريكية للطب التجريبي، أن الباحثين وجدوا أن حقن أجساد فئران التجارب بجرعات معينة من مواد فعالة، ينشط وسائل "التثبيت" القادرة على تنشيط وظائف حماية الدماغ.

ووجد علماء الأعصاب أنه يمكن حماية الدماغ من تراكم لويحات البروتين باستخدام إنزيم "APC"، القادر على حماية الأوعية الدموية من تشكل الجلطات والالتهابات المرافقة.

كما أن عزل مورثة "BACE1"، عن طريق أداة خاصة لتعديل الحمض النووي، ساعدت فئران التجارب على رفع قدرتها على استقبال وفهم المعلومات أيا كان نوعها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.059 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com