جاسم العبود - من صفحته الخاصة - 24/12/2019ظ… - 7:00 ص | مرات القراءة: 234


أقام فريق "فكر" أمسية ضمن أحديته لمناقشة فيلم(Marriage Story) ، والذي تدور أحداث قصته حول مخرج وممثله يكافحان للتكيف مع حياتهما بعد الطلاق،

حيث تتغير الأمور من حولهما مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مراحل النجاح لكل منهما، وذلك في المقهى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء ..

استهلت الأمسية الأستاذة فاطمة العلي بنبذة بسيطة عن اللقاء ورحبت بالحضور، وأفادت العلي بأن هذا اللقاء هو الأول الذي يستضيف فيه فريق "فكر" جمهور من خارج الفريق، كما رحبت بمقدم الأمسية الأستاذ علي السرهيد ..

مقدم الأمسية وعضو فريق فكر الأستاذ علي السرهيد بدأ لقاءه بالتعريف بفريق "فكر" وأنه فريق تابع للبرنامج الثقافي لجمعية الثقافة والفنون بالأحساء، وأشار إلى أن سبب نشوء الفريق هو لتعزيز حب القراءة، ومناقشة مختلف الثقافات والفنون من الكتب والأفلام ..

وأوضح السرهيد أن الحوار في هذه الأمسية سيدور حول فيلم أمريكي كوميدي درامي بعنوان (Marriage Story)، للمخرج "نواه باومباك" الذي تربى لوالدين مطلقين ومر بتجربة طلاق شخصية، وقد شارك في إنتاجه، ونوه أن الفيلم من بطولة الثنائي "تشارلي / آدم درايفر" و "نيكول / سكارليت جوهانسون، وبعد ذلك عرض السرهيد مشهداً قصيراً من الفيلم ..

وأفاد السرهيد بأن أحداث الفيلم تدور حول لحظات القوة والضعف في علاقة زوجية فاشلة قاربت على الانهيار، وقصة كفاح مخرج وممثلة انفصلا بعد أن جمعهما عش الزوجية لسنوات عديدة، وكيف حاولا إنهاء حياتهم الزوجية بطريق إنسانية عظيمة، مع الحفاظ على مشاعر الاحترام المتبادل بينهما، والتكيف مع حياتهما بعد الطلاق، حيث تتغير الأمور من حولهما؛ مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مراحل الإبداع والنجاح لكل منهما، والجميل بأن الفيلم طرح أحداث من الحياة اليومية ببساطة وواقعية ومصداقية وهذا ما شدنا لمتابعته والانسجام معه، الفيلم بصفة عامة يسعى لخلق تفاعل بين المشاهد وشخصياته، ثم فتح باب المشاركة للحضور ..

الدكتور محمد البشر أفاد بأن سيناريو الفيلم بدأ من حديث الزوج عن إيجابيات الزوجة والعكس في جلسة مصارحة، فربما تكون هذه نقطة عودة بدل من الدخول إلى أروقة المحاكم، هذه الفاتحة كانت هي نقطة النهاية كدوران سير السيناريو، وبعد ساعتين من المشاهدة بقي الطفل أخر ورقة بين الزوجين لينتهي الفيلم، دون معرفة؛ فيما إذا كان الزوجان يواجهان الطلاق بالفعل !!

كانت مشاركة الحضور تؤيد أن تدخل أطراف أخرى - كالأصدقاء والأهل والمحامين - في الحياة الخاصة سبب رئيس في عرقلة سيرها، وإن انهيار الزوج بعد تمنيه تعرض زوجته لحادث سير ووفاتها إلا دليل على انكشاف الظلام الذي بداخله، كما عبر الحضور بأن الفيلم يعكس طبيعية المجتمعات القادم منها ..

الجدير ذكره بأن فيلم "قصة زواج" حظي على ثناء كبير من النقاد، ويجمع هذا الفيلم بين العديد من المقومات الفنية، ويتميز بقوة الإخراج والسيناريو وبراعة التصوير والموسيقى التصويرية، كما يتميز الفيلم بالأداء الواقعي للممثلين ..



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.079 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com