» سماحة المرجع لدى إستقباله سفير الإتحاد الأوربي والوفد المرافق له:   » كيسنجر يحـ.ـذر الرئـ.ـيس المنتـ.ـخب بـ.ـايدن من حـ.ـر.ب طـ.ـاحنة ستشـ.ـهدها الولايات ضـ.ـد دولـ.ـة   » ❗️لم تعد لعام 2020 بقية ولكن❗️   » أحبتي من الشعراء والأدباء والتذوقين للشعر والمثقفين والمتلقين   » التقليد والاختيار:   » لو كلّنا عَلِمَ الحدودَ لعقلهِ *** ما عاثَ فينا جاهلٌ وكذوبُ   » لماذا تصل أمنية الكاتب أن يقرأ كتاباته ولو شخص واحد؟   » الثقافة بين الواقعي والافتراضي   » من الالحاد الى الايمان   » أهم معوقات عملية التغيير الاجتماعي:  

  

منقول - 10/02/2020ظ… - 8:12 ص | مرات القراءة: 418


▪هل تعرفون هذا المرض
اغلبنا مصاب به ؟

🔸_ يمرّ على مقال طويل فيقرأ جزءاً منه ثم لا يكمله،

🔸_ يدخل فرع جامعي.. يغير.. ثم ينسحب.

🔸_ يذهب إلى النّادي الرّياضي فيلتزم لعدّة ايّام ثم يتوقف

🔸_ يبدأ حمية غذائية يسير عليها لأيام ثم يعود لعاداته الغذائية

🔸_ يبدأ بحفظ القرآن ثم يتقاعس عن مراجعته..

▪متلازمة "نصف الطريق" أو متلازمة " النَفَس القصير" هي السبب!! معظم الناس يظلّون في المربّع الأوّل لأنّهم يجيدون الانطلاق ولكنّهم لا يعرفون الاستمرار، يحسنون البداية ولا يحسنون الخاتمة.

▪في كلّ مجال في هذه الحياة يوجد آلافٌ من النّاس  مصابون بمتلازمة "نصف الطريق"، لا يكملون ما بدأوا به بينما الانسان المتميز يستمر حتى النهاية و كلّ ما فعله هذا الشخص المتميّز أنّه فقط حدد هدفه و التزم و استمرّ حتى وصل إلى النهاية.

▪الفرق الجّوهري بين النّاجح والفاشل وبين العاديّ والمبدع، يكمن في القدرة على الاستمرار، الخيط الرفيع الذي يربط بين كل الفاشلين هو التوقّف قبل خط النهاية، الظّروف والحظّ وأحياناً الموهبة كلها أمور هامشية.. حين تُشفى من متلازمة نصف الطريق والنَفَس القصير ستصل إلى هدفك بلا أدنى شك، ..

فقط تأمّل و قرّر الاستمرار الى النهايه وخذ نفسا طويلا يعينك حتى تصل الى هدفك



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.064 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com