» إنفوغراف... كم تستمر فاعلية «كورونا» في الهواء وعلى الأسطح؟   » اسرة كريمة من أهل ... مات ستة من أفرادها واحدا بعد الآخر   » العلم والمعرفة: بين تمجيد الجهل وتأليه الجهلة   » (( للقلم نزوات وللقلب هفوات ولكن!!!))   » مشكلة الأميّة الثقافية في المجتمعات العربية   » بين حرية التفكير وحرية إبداء الرأي   » أهل الحوزة والعمايم والعتبات: من يقف وراء حملات التسقيط؟!   » المجالس النسائية على مواقع التواصل*   » انتبه..٢١ بندا معيشيا تحتاج الكثير من الأسر مراجعتها   » التأمل والسؤال والتسليم  

  

محمد زين الدين - 08/03/2020ظ… - 8:32 ص | مرات القراءة: 226


تعقيباً على قرار الدولة بإيقاف الأنشطة الدّراسية في محافظة القطيف:

نشكر المملكة العربية السعودية على قراراتها الشجاعة حيال التعاطي مع وضع المنطقة الصحي بعد تسجيل 7 حالات إصابة بڤايروس كورونا الجديد و ذلك بإيقاف الكثير من الأنشطة و على رأسها التعليم في محافظة القطيف. قرارٌ إيجابيٌّ إلى أقصى درجة و هو قرار العقلاء لعدم الخوض في المجهول و المجازفة بأبناء الوطن.

و لكن السؤال الذي يخطر بالبال: هل المجتمع سيتعامل مع القرارات بعقلانية كما فعلت الدولة أم أنه سيستمرُّ في سباته الغريب في وجهة نظري؟

قرارات الدّولة لم تأتِ من عبثٍ فهم لم يتخذوها إلا علماً منهم بحساسية الموقف و يجب على مجتمعنا التعاطي مع الموضوع بجدّية كبيرة لكي لا يحصل المحذور.

التعاطي بجدّية يكون بعدة أشياء أولها الابتعاد عن التجمعات والذي يعتبر خط الدفاع الأول. و هذه التجمعات تشمل المساجد والحسينيات والمطاعم والصالات الرياضية والديوانيات و كل ما ينطبق عليه هذا الوصف و حتى التجمعات العائلية قد ينطبق عليها هذا الوصف إذا لم يلتزم الجميع بسبل الوقاية و ذلك حرصاً على سلامة الجميع من انتشار الڤايروس.

يجب على الجميع التعاطي باحترافية عالية مع الموضوع و عدم الخروج إلا للضرورات القصوى و أخذ احتياطات السلامة من لبس كمام و غسل يدين و ترك مسافة أمان مع الآخرين حال الذهاب لشراء حاجيات المنزل.

ثقافة المجتمعات تكون الفاصل في مثل هذه الظروف و علينا كمجتمع بكل أفراده صغيراً و كبيراً أن نعمل كالجسد الواحد للتصدي للخطر القادم دون تهاون أو تساهل من أي فرد لأنه يكفي أن يثقب شخصٌ واحدٌ السفينة ليغرق كل من عليها.

حفظنا الله و إياكم و من تحبون 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.056 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com