منقول - 08/06/2020ظ… - 8:30 ص | مرات القراءة: 64


الأحاديث الواردة في فضله، ففي أمالي الصدوق عن الصادق(عليه السلام) عن آبائه (عليهم السلام) قال قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ( أحب إخواني إلي علي بن ابي طالب (عليه السلام) وأحب أعمامي إلي حمزة ).

وفي بصائر الدرجات عن مولانا ابي جعفر(عليه السلام) قال( على قائمة العرش مكتوب: حمزة أسد الله وأسد رسوله و سيد الشهداء ...).

في بشارة المصطفى في حديث مفصل قال(صلى الله عليه وآله) : (ما من نبي الا وقد خصه الله تبارك وتعالى بوزير وقد خصني الله تبارك وتعالى بأربعة : اثنين في السماء و اثنين في الأرض فأما اللذان في السماء فهما جبرائيل و ميكائيل واما اللذان في الأرض فعلي بن ابي طالب و عمي حمزة ).

ورد في ظهور الامام المهدي المنتظر(عليه السلام) ( ...ثم يقوم الحسين(عليه السلام) مخضبا بدمه - الي ان قال - وعن يمين الحسين (عليه السلام) حمزة أسد الله في أرضه وعن شماله جعفر بن ابي طالب ) .

وأما الزيارة لأسد الله وأسد رسوله حمزة بن عبد المطلب فقد ورد عندنا ان النبي(صلى الله عليه وآله) أمر بزيارة قبر حمزة خاصة و زيارة شهداء احد عامة وكانت سيده النساء فاطمة الزهراء(عليها السلام) تزور قبر حمزة وقد ورد في كتاب التمهيد لابن عبد البر 3/234 عن جعفر بن محمد الصادق(عليه السلام) قال ( كانت فاطمة بنت رسول الله(صلى الله عليه وآله) تزور قبر حمزة بن عبد المطلب كل جمعة وعلمته بصخرة .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.064 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com