» ((ولكن ماذا بعد من ذاكرةً الفيروس!!))   » لحظات من العمر السعيد   » هل وباء كورونا كشف عجز الدين عن حل مشاكل الناس ؟   » بيان صادر من مكتب سماحته (دام ظله) حول الحادث المفجع في مرفأ بيروت بلبنان   » مستقبل الأبناء اولى بالقلم   » إن إقامة الشعائر الحسينية مرهونة بعدم المخاطرة بحياة المشاركين   » ليس بوتين.. أنا من يؤثر على ترامب   » «الخضيري» يحذّر من شرب زيت الزيتون على الريق لعلاج الكوليسترول   » الشيخ العبيدان يدعو لمآتم 30 دقيقة   » صناعة التاريخ وصدى الصوت.  

  

قصه وصوره
( منقول عن الاستاذ علي العيسى ) - 21/07/2020ظ… - 1:30 م | مرات القراءة: 109


هذه الصوره التقطت في بدايه السبعينات الميلاديه في مدينه الظهران ارامكو للوفد الذي تفاوض مع ارامكو لأيجاد حل لمشكله غياب الموظفين الشيعه

عن العمل في ذكرى واقعه كربلا وأستشهاد الامام الحسين واهل بيته وانصاره في شهر محرم . وكانت ارامكو والموظفين يعانون من هذه المشكله ، حيث كان هذا الغياب يمتد خاصهً لأهالي الاحساء لأكثر من عشره ايام بسبب عدم توفر المواصلات بشكل يومي ممايمكنهم من الذهاب والعوده كل يوم و يترتب عليه تعرضهم للفصل من عملهم وكذلك يسبب ارباك من ناحيه العمل للشركه .

وهذا ما استدعى الشركه لمحاوله معالجه هذا الموضوع وأيجاد حل من خلال الأستعانه بعدد من وجهاء الشيعه وكبار الموظفين لديها يتقدمهم الوجيه والخطيب الكبير السيد محمد حسن الشخص رحمه الله وهو الجالس في الوسط ويلبس العقال ( الشطفه ) وعلى يمينه الوجيه احمد حسن الوباري من المنصوره وعلى يساره الوجيه علي الميدان من المبرز رحمهم الله ، واما الواقفين يبدو من اليسار الوجيه عبدالمحسن السلطان من المنصوره والوجيه محمد الشخص من القاره والوجيه عبدالله الكشي من الحليله رحمهم الله والوجيه محمد سعيد العلي والوجيه السيد هاشم العبدالمحسن من القاره رحمه الله .

وقد تم الاتفاق في هذا الاجتماع على تخصيص ثلاثه ايام في السنه بأذن غير مدفوعه الأجر يحق فيها للموظفين الشيعه الأستئذان فيها وهي يوم 28 صفر يوم وفاه النبي صلى الله عليه واله ويوم ٢١ رمضان يوم أستشهاد الامام علي عليه السلام ويوم العاشر من محرم يوم استشهاد الامام الحسين عليه السلام .

وفعلاً تم اعتماد هذه الايام الثلاثه في السنه يسمح فيها للموظفين الشيعه بالأستئذان لمن تسمح لهم ظروف عملهم بذلك ، وقد تم ادراج عباره هل انت مسلم سني اومسلم شيعي في أستماره التوظيف من بعدها .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.059 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com