نداء آل سيف - جهينة - القطيف - 21/08/2020ظ… - 5:45 ص | مرات القراءة: 133


أكد 20 من رجال الدين في المنطقة الشرقية على أن إحياء ذكرى عاشوراء لا ينحصر فقط بحضور المجالس الحسينية داعين إلى التوسع في احياء المناسبة عبر الوسائل الحديثة.

وطالبوا في بيان جماعي بالإبداع في الإحياء والخدمة، بما يتناسب والاحترازات الصحّية، وبما تتيحه وسائل التكنولوجيا المتعدِّدة.

وطالبوا بأن لا يقلّ التفاعل مع ذكرى سيّد الشهداء هذا العام عن الأعوام السابقة، وبما يتناسب والمحافظة على البروتوكولات الصحية، مقترحين محاولة التعويض عن الحضور المحدود في المآتم بالحضور على منصّات التواصل الاجتماعي، فرادى ومع العائلة.

وأكدوا على أهمية السعي لإبراز مظاهر الحزن والأسى في هذه الأيّام، من خلال لبس السواد، والابتعاد عن سلوكيات الفرح والبهجة.

وناشدوا المؤمنين مراعاة كلّ ما يلزم للحفاظ على صحتهم وصحّة من حولهم، في إحيائهم للذكرى وفي عموم حياتهم في ظلّ الأوضاع الصحية الاستثنائية التي يعيشها العالم كلّه جرّاء جائحة كورونا.

وشددوا على أن ذكرى عاشوراء تعد واحدة من المحطّات المهمّة والملهمة للمسلمين، لمراجعة فهمهم للإسلام أوّلاً ولواقعهم الحالي ثانياً، مؤكدين على ضرورة السعي الدائم في هذه الأيّام الحزينة للاستفادة القصوى منها للتّرقي الرّوحي والفكري.

ونوهوا على إنَّ هذه الأجواء الاستثنائية التي يعيشها المؤمنون فرصةٌ للمراجعة الذَّاتية على المستوى الفردي والمجتمعي، بحيث يتمّ تحديد التحوّلات الأساسية عند الفرد والمجتمع، لتتمّ مقايستها بما يريده الإسلام من الإنسان المؤمن، ثم البدء بعملية التغيير.

الموقعون:

 السيد علي السيد ناصر السلمان

 الشيخ عبدالله النمر

 الشيخ عبدالمحسن النمر

 السيد هاشم السيد محمد السلمان

 الشيخ حسين العايش

 السيد هاشم الشخص

الشيخ غالب الحماد

 الشيخ حسين بوخمسين

 السيد محمد باقر الهاشم

 السيد محمد باقر الناصر

 السيد عبدالله الموسوي

 الشيخ محمد الدوخي

 السيد باقر السيد طاهر السلمان

 الشيخ عبدالجليل الزاكي

 الشيخ محمد العبيدان

 الشيخ فيصل العوامي

 الشيخ يوسف المهدي

 الشيخ عادل بوخمسين

الشيخ حسام ال سلاط

 الشيخ عبدالجليل السمين



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.082 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com