» السيستاني يفتي بأن أهل السنة مسلمون كالشيعة وعبادتهم مبرئة للذمة   » شكلنا ما بنخلص ويا مشايخنا الأفاضل الله يحفظهم هالسنة...   » مقال بعنوان (الچلب)   » انبهارك بهم ليس ذنبهم..   » نتيجة رصد هلال شهر ربيع الأول ١٤٤٢ه (السبت ١٧ اكتوبر)-جمعية الفلك بالقطيف   » امرأة تحب سبعة رجال ❤🙈   » كيف يمكن الموازنة بين القوة والفضيلة؟ (٢)   » شذرات من حياة سيد المرسلين أبي القاسم محمد صَلَّى الله عليه وآله وسلم   » ■■وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ*■■   » عام يمر على رحيلك وتبقى ساكنا بالقلب أبا شعب  

  

منقول - 13/10/2020ظ… - 11:40 م | مرات القراءة: 64


بكل أسف ؛ لقد انتشرت خيانات المجالس بين كثير من الناس فى هذا الزمان .. فتجد الواحد منهم يجلس و يتكلم معك و إذا به يُصورك أو يُسجل كلامك دون أن تدرى ؛

و هو يعلم أن ذلك مِن خيانة المجالس ؛ فقد قال النبى محمد ﷺ : " إنما المجالس بالأمانة "  . 

و منهم مَن يتكلم معك بالهاتف و يقوم بتسجيل تلك المكالمة دون أن تعلم و دون استئذانك و هو يعلم أن ذلك مِن خيانة المجالس ( مع أنه يستطيع أن يُلغى خاصية التسجيل من الهاتف . 

و منهم مَن تُرسل له رسائل على الواتساب ( سواء كانت مكتوبة أو صوتية ) ثم يقوم بعمل ( سكرين شوت ) و يرسلها لبعض الناس ؛ أو يتداولها عبر وسائل الاتصال الاجتماعى دون استئذانك ؛ و هو يعلم أن ذلك مِن خيانة المجالس  .

و منهم مَن يتحدث معك فى الهاتف و يفتح الصوت ( الإسبيكر  ) دون علمك حتى يسمع بعض الناس كلامك ؛ و قد يكون فيه أسرار خطيرة ؛ أو يكون ذلك للوقيعة بينك و بين بعض الناس ؛ فيكون بمثابة السعى بالنميمة .

بل وصل الأمر إلى أن بعض الأزواج يقوم بتصوير زوجته صوراً غير طيبة من أجل أن يُساومها بتلك الصور عند الطلاق على أن تتنازل عن حقوقها ؛ ليجمع بين الخيانة و الظلم و أكل الحرام . 

و أتذكر أنى فى يوم من الأيام كنت أتحدث فى الهاتف مع أحد الشباب المتدين ظاهرياً ؛ و كنت أجيبه على بعض الأسئلة و فوجئت بعد ذلك بمَن يقول لى أن هذا الشاب قام بتسجيل المكالمة الهاتفية ؛ فلما اتصلت عليه و سألته عن سبب ذلك قال لى : أنه يسجل لكل مَن يتكلم معه ؛ حتى إذا أخطأ إنسان فى المكالمة فإنه يُساومه مادياً من أجل مسح تلك المكالمة !!!!!

فقلت له : أنا ليس عندى كلمة واحدة أخجل منها ؛ و لكن ما تفعله أنت مع الناس خيانة .

 فقال لى : دى هواية يا فضيلة الشيخ !!

فقلت له : بئس الهواية بل إنها خيانة .

هنا فقط علمت قيمة العُزلة و البُعد عن أكثر الناس فى هذا الزمان  .

و تذكرت قول النبى محمد ﷺ و هو يَصِف أيام الهرج و الفتن بقوله : " حين لا يأمَن الجليسُ جليسَه " .. و هو هذا الزمان بكل أسف .. حيث ضاعت الأخلاق بين أكثر الناس و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم .

فلا تتهموا أحداً ؛ و لكن خذوا حِذركم فى كلامكم مع الناس فلقد انتشرت خيانة المجالس فى هذا الزمان ؛ و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم .

فاللهم احفظنا بحفظك 

واكلأنا بعنايتك يارب العالمين

راقت لي و وجب علي 

نشرها لاخد الحيطة و الحدر من ضعاف النفوس



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.064 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com