25/11/2020ظ… - 10:18 م | مرات القراءة: 233


حـ.ـذر وزيـ.ـر الخـ.ـارجية الأمـ.ـريكي الأسـ.ـبق، هنـ.ـري كيسـ.ـنجر، من حـ.ـرب طـ.ـاحنة قد تنـ.ـشب بين أمـ.ـريكا والصـ.ـين،

بسبب التـ.ـوتر الكبير الذي حـ.ـدث في العلاقات بين البـ.ـلدين في عهد الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي دونـ.ـالد ترامـ.ـب بحسب ماوصف.

وشـ.ـدد كيسنجر على ضـ.ـرورة التـ.ـحرك بسرعة من قبل إدارة الرئيـ.ـس الأمـ.ـريكي الجـ.ـديد المنـ.ـتخب حديثا، الذي لم ينصب بعد، جـ.ـو بـ.ـايدن، بهـ.ـدف اسـ.ـتعادة “خطوط الاتصال” مع الصـ.ـين، التي تـ.ـوترت خلال سنوات حكـ.ـم الرئيـ.ـس ترامـ.ـب، بسبب وجود مخـ.ـاطر من تصـ.ـاعد النـ.ـزاع بين البـ.ـلدين تهـ.ـدد بوصوله إلى صـ.ـراع عسـ.ـكري.

قال كيسنـ.ـجر خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد: “ما لم يكن هناك أساس ما لبعض الإجراءات التعاونية، فإن العـ.ـالم سينـ.ـزلق إلى كـ.ارثة ممـ.ـاثلة للحـ.ـرب العـ.ـالمية الأولى”.

وشـ.ـدد كيسنجر على أن التقنيات العسـ.ـكرية المتاحة اليوم ستجعل مثل هذه الأزمـ.ـة “أكـ.ـثر صعـ.ـوبة” وغير قابلة “للسـ.ـيطرة عليها” من تلك التي كانت في العصور السابقة.

وقال كيسنجر (97 عامًا) في مقابلة أجراها مع صحفية “بلومبرغ نيوز”، إن “أمـ.ـريكا والصـ.ـين تنجـ.ـرفان الآن بشكل متزايد نحو المواجـ.ـهة، وهما يديران دبـ.ـلوماسيتهما بطريقة المواجـ.ـهة”.

وأضاف: “الخـ.ـطر هو أن بعض الأزمـ.ـات التي من الممكن أن تحـ.ـدث قد تتجاوز الخطاب وتتجه إلى صـ.ـراع عسـ.ـكري حقيقي”.

ونوه كيسـ.ـنجر إلى إمكانية أن تحـ.ـدث أزمـ.ـة فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد انفـ.ـراجه بين البلدين، وقال: “إذا كان بإمكانك النظر إلى كوفـ.ـيد 19على أنه تحـ.ـذير، بمعنى أنه من الناحية العملية يتم التعامل معه من قبل كل دولة بشكل مستـ.ـقل إلى حد كبير، ولكن الحل طويل الأجل يجب أن يكون على أساس عالمي إلى حد ما… يجب التعامل معه كدرس”.

المصدر : سبوتنك



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.082 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com