شبكة العراق - 19/10/2006ظ… - 7:01 م | مرات القراءة: 697


اثارت عملية قتل مجموعة من العاملين في قناة الشعبية العراقية فضول الناس ليعروفوا من هم القائمون عليها وحروفي بحثت في النت وتوصلت الى هذا التعريف بالقناة وانشاء الله تكون مفيدة
الوطنية العراقية - عمان : كشفت مصادر عراقية مطلعة في عمان أن مباحثات جرت في العاصمة الأردنية بين قوى سياسية و شخصيات عشائرية وحزبية عراقية من جهة ، ومسؤولين ليبين يمثلون حركة اللجان الشعبية ــ التي تتبنى نشر فكر الرئيس الليبي معمر ألقذافي ــ من جهة أخرى .
وقالت تلك المصادر أن المباحثات تمخضت عن اتفاق نهائي بين الجانبين لإطلاق قناة ( الشعبية ) الفضائية ، والتي بدأت بثها التجريبي مؤخرا على القمر المصري النايل سات .
وأكدت تلك المصادر أن الشخصيات الليبية اشترطت على الجانب العراقي لتوفير الدعم المادي بالكامل للفضائية ( العراقية الجديدة ) ، التزام الأخيرة في سياستها في الترويج للنظرية الثالثة في العراق ، والتي نادى بها ألقذافي في كتابة الأخضر.
وبينت المصادر أن كادر الفضائية الجديدة التي سيرأس مجلس إدارتها عبد الرحيم النصرواي ــ وهو عراقي الجنسية مقيم حاليا في النرويـج ــ تم تدريبه في طرابلس خلال الأشهر الماضية .
وأوضحت أن قناة ( الشعبية) الجديدة ستتم إدارتها من عمان وطرابلس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طرابلس : احمد الياسري
باشرت قناة " الشعبية " الفضائية بثها التجريبي من بغداد على القمر العربي نايل سات بدعم وتمويل من حركة اللجان الشعبية التي تتبنى نشر فكر الزعيم الليبي معمر القذافي في المعمورة . وكانت المباحثات التي جرت في كل من عمان وطرابلس بين اطراف عراقية وليبية قد تمخصت في الاتفاق على اطلاق القناة شريطة ان تتولى ليبيا الدعم المالي لها مقابل الترويج للنظرية الثالثة في العراق .
وسيرأس مجلس ادارتها عبد الرحيم نصراوي الذي كان مقيما في النرويج وكادر تم تدريبه في طرابلس . مما يذكر ان لليبيا تياريين سياسين يتبنيان فكر العقيد القذافي هما حزب العدالة والتقدم والحركة العراقية للديمقراطية المباشرة .

http://www.iraqcenter.net/vb/showthread.php?t=27347

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.06 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com