01/01/1970ظ… - 3:00 ص | مرات القراءة: 1107


إليك أربعة أطعمة ينصح بها خبراء التجميل لأنّها تزيدك جمالاً وصحّة

1 - الجوافا لمظهر شاب

لتفادي الظهور بمظهر مسنّ، اتجهي مباشرة إلى ثمرة الجوافا (يُنصح بثلاث حبات أسبوعياً). فهذه الثمرة تحتوي على كمية من الفيتامين C أكثر بخمس مرات من البرتقال، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خلال مكافحة الجذور الحرة التي تحفّز الشيخوخة المبكرة.

2 - البيض لشعر صحي

ضغط العمل، مطالب الأهل، والأطعمة الجاهزة تضر إلى حدّ كبير بشعرك. هذا بالإضافة إلى أن سوء التغذية يسرّع إلى حد كبير التعرّض للصلع. لكن يمكنك الحفاظ على صحة شعرك من خلال الاستعانة بالبيض. يحتوي هذا الطعام على كمية من الحديد تمنع تساقط الشعر، في حين أن كمية الكبريت الموجودة فيه تمنع تكسّر الشعر وتجعله أكثر قوة، أما الفيتامين B الموجود فيه فيساعدك في التعامل مع الضغط النفسي.

3 - السبانخ لمكافحة احمرار العينين

تبدين وكأنك قضيت الليل كلّه مستيقظة. عالجي هذه المشكلة باتباع نصيحة باباي. استعيني بالسبانخ فهو مفيد بالنسبة إلى العينين بما أنه يحتوي على مركبات الكاروتينويد، اللوتين والزياكسانثين zeaxanthin التي تساعد في إبقاء بياض العين نقياً. اشتري السبانخ المثلجة وبذلك يمكنك تحضيرها في أي وقت وتناولها ثلاث مرات أسبوعياً. أسكبي فوقها زيت الزيتون للحصول على نتيجة أفضل.

4 - التوت لفتح شرايين الأنف

إذا كان أنفك مسدوداً وتعجزين عن التمتّع بحاسة الشم، لا بد لك من اللجوء إلى التوت البري. فهذه الفاكهة الغنية بمركبات الفلافونويد تنشط أوعيتك الدموية وتحول دون انسدادها. ضعي قبضة من التوت البري على مكتبك وتناولي منها من وقت إلى آخر أو ضعي التوت في خلاط آلي وأعدّي عصيراً أو امزجيه في الخلاط إلى جانب بودرة البروتينات التي تتناولينها لتحصلي على مخفوق توت لذيذ.

5 - الأفوكادو لحماية البشرة

دخان السيارات، دخان السجائر، تلوث المدينة، ذلك كله يؤثر سلباً على رئتيك وبشرتك. فالتلوث مثلاً يؤدي إلى حرمان البشرة من الفيتامين E الذي يبقيها ملساء وبصحة جيدة. عالجيها وأنعشيها من خلال تناول الأفوكا الغني بهذا الفيتامين. كلي حبة منه أسبوعياً فهو يحتوي على كثير من السعرات الحرارية. الأفوكادو مثالي في أنواع مختلفة من السلطات، أو كوجبة خفيفة (قطّعيه إلى جزئين وتناوليه بالملعقة لتحصلي على دفع كبير وسريع من الطاقة).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.063 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com