» لماذا بالعين المجردة ؟؟   » الهلال .. المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي   » السيد علي الناصر وعدد من العلماء: ليس من تكليفنا الشرعي متابعة أمر الهلال في أقصى البلدان   » المرجع الاعلى يستنكر العمل الارهابي ضد الاطفال الابرياء بكابل   » لا زمن للحب أو الكراهية   » عد الى الله وأعد حقوق الناس قبل ان ترفع يديك بالدعاء هذه الليلة   » ( الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مختصر سيرته )   » خريطة طريق علائقية بين موقع القيادة والأتباع:   » هل انفعالاتنا باب حب أم باب كراهية؟   » الفرحه فرحتين  

  

جامعة ( جون هوبكنز ) بالولايات المتحدة - 22/12/2006ظ… - 4:13 م | مرات القراءة: 1294


هل فكرت يوما ان الرجل ذاك الهزبر لا يستطيع ان يعيش دون المرأة بينما المرأة تستطيع العيش دونه بل تود ان يسافر عنها حتى تقابل صديقاتها
هذا ما تظهره هذه الدراسة الغربية ... لنرى ما يقولون...

الرجل لا يستطيع الاستغناء عن المرأة !

تؤكد دراسة قام بها ثلاثة من الأساتذة في كلية الصحة العامة بجامعة ( جون هوبكنز ) بالولايات المتحدة أن الزوج يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته لفترة طويلة.. وبعض الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و64 سنة يهملون طعامهم وأعمالهم ومظهرهم الخارجي ويلزمون البيت في حالة غياب الزوجة كما تشير الإحصاءات إلى أن نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم تصل إلى 63% مقارنة بالأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة.
وتؤكد دراسات أخرى أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين أن المرأة لا تتمتع بأي عواطف حقيقية بينما الأزواج أكثر حناناً، حتى لو أظهروا عكس ذلك، فالمرأة تبعاً لهذه الدراسات لا تهتم بغياب زوجها وتعتبر ذلك فرصة لكي تندمج مع الأهل والأصدقاء وتراجع سلوك زوجها طيلة الفترة السابقة.
ويفسر هذا السلوك عالم النفس الأمريكي جون ديلا واني قائلاً : إن الرجل لا يستطيع الحياة بغير المرأة بينما تستطيع المرأة أن تعيش من دون رجل كما أن الرجل يعتمد على المرأة بدرجة أكبر في الحفاظ على توازنه النفسي والعقلي ويرتبط بأمه منذ الطفولة، وعندما يصل إلى مرحلة الشباب تصبح المرأة محور حياته.. أما السر وراء عدم استغناء الرجل عن المرأة فتؤكده عدة إحصاءات خلاصتها أن الرجال غير المتزوجين أكثر إصابة بالأمراض العضوية والنفسية كما أنهم أقصر عمراً بينما تؤكد الدراسات نفسها أن النساء اللواتي يعشن حياتهن من دون زوج تكون صحتهن أفضل.


التعليقات «1»

ام منتظر - qatif [الإثنين 22 سبتمبر 2008 - 4:26 م]















لسلام عليكم عذرا هذا التقرير خاص بالغرب او يشمل الدول العربية. اذا صح الخبر اذا بستطاعة حواء الاستغناء . لكن كيف ؟؟؟











موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.12 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com