» لماذا بالعين المجردة ؟؟   » الهلال .. المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي   » السيد علي الناصر وعدد من العلماء: ليس من تكليفنا الشرعي متابعة أمر الهلال في أقصى البلدان   » المرجع الاعلى يستنكر العمل الارهابي ضد الاطفال الابرياء بكابل   » لا زمن للحب أو الكراهية   » عد الى الله وأعد حقوق الناس قبل ان ترفع يديك بالدعاء هذه الليلة   » ( الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مختصر سيرته )   » خريطة طريق علائقية بين موقع القيادة والأتباع:   » هل انفعالاتنا باب حب أم باب كراهية؟   » الفرحه فرحتين  

  

11/07/2012ظ… - 11:46 م | مرات القراءة: 1983


أعلنت السلطات الإيرانية، أن حجم التبادل التجاري بين إيران ودول الخليج بلغ 30 مليار دولار، وتصدّرت الإمارات

وسلطنة عُمان دول المنطقة من حيث حجم التبادل التجاري مع طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن مساعد الدائرة الثانیة لشؤون منطقة الخلیج في وزارة الخارجیة الإيرانية حسن زرنكار، أن "حجم التبادل التجاري بین إيران والدول الأخرى في منطقة الخلیج العربي، یبلغ 30 ملیار دولار".

وأكد استعداد إيران للتعاون التجاري مع كل دول منطقة الخلیج، منوهاً بوجود فرص للتعاون الاقتصادي مع هذه الدول باعتبارها دولاً مجاورة.

وأشار إلى أن الإمارات العربیة وسلطنة عُمان تأتیان في مقدمة دول منطقة الخلیج من حیث التبادل التجاري مع إيران، مؤكداً إتاحة الفرص لتطویر العلاقات التجاریة مع هذین البلدین.

كما أشار زرنكار إلى التعاون التجاري بین إيران والكویت وقطر، معرباً عن أمله في إتاحة المجالات للعلاقات التجاریة مع السعودیة والبحرین أيضاً.

وقال إن المواد الغذائیة والسجاد الیدوي والمنتجات الزراعیة تشكّل الحجم الأكبر من صادرات إيران إلى دول الخلیج.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.088 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com