» لماذا بالعين المجردة ؟؟   » الهلال .. المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي   » السيد علي الناصر وعدد من العلماء: ليس من تكليفنا الشرعي متابعة أمر الهلال في أقصى البلدان   » المرجع الاعلى يستنكر العمل الارهابي ضد الاطفال الابرياء بكابل   » لا زمن للحب أو الكراهية   » عد الى الله وأعد حقوق الناس قبل ان ترفع يديك بالدعاء هذه الليلة   » ( الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مختصر سيرته )   » خريطة طريق علائقية بين موقع القيادة والأتباع:   » هل انفعالاتنا باب حب أم باب كراهية؟   » الفرحه فرحتين  

  

20/01/2015ظ… - 12:30 ص | مرات القراءة: 1855


انشغل العديد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن المقابلة الأخيرة مساء أمس السبت (17 يناير/ كانون الثاني 2015) لمفتي

 مصر السابق، علي جمعة، والتي تحدث فيها عن نسب الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، قائلا إنها تنحدر من أسرة النبي محمد، ولكن جدها اضطر لاعتناق المسيحية، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل بين المغردين، حسبما ذكر موقع الـ "سي إن إن".

موقف جمعة جاء في معرض حديثه عن الكثير من الآراء الفقهية الموجودة لدى الجماعات الإسلامية، مشيرا إلى أنها آراء متشددة لأنها خرجت في فترة كان فيها المسلمون تحت الاحتلال ويضطرون لترك دينهم قائلا: "لم يكن هناك مسلم واحد قادر على البقاء في أوروبا في ذلك الزمن. قبضوا في مرة من المرات على شخص من آل هاشم، فأرغموه على التنصر، وقبل إنه هو جد الملكة، وكتبت كتب حول هذه القضية".

وتابع جمعة بالقول: "جد الملكة كان من آل هاشم، من آل النبي يعني، فكيف لم تصبح الملكة (إليزابيث) مسلمة؟ لأن جدها ترك الإسلام بسبب الضغط والقهر كما جرى مع المسلمين المورسكين في أسبانيا، كنا نتعرض للضرب من الشرق والغرب والفقه الذي قيل في ذلك الوقت كان سببه هذا الضرب".

وتباينت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي على ما أدلى به جمعة، وقال جزراوي مهاجر معقبا: "علي جمعة يقول ملكة بريطانيا إليزابيث من آل البيت.. يعنى من بيت النبوة!.. الطموا يا مسلمين" أما الكاتب المتخصص في الحركات الإسلامية، ياسر الزعاترة، فكتب قائلا: "لمن لم يستمتع بهذه التجليات مساء أمس: علي جمعة: ملكة بريطانيا هاشمية من آل البيت."

وعلقت مغردة أخرى بسخرية قائلة: "شيماء من المحلة بتسأل فضيلة الشيخ علي جمعة، هل يجوز زواج الفامبير من الإنسانة العادية كما حدث في فيلم الشفق؟" بينما قال جمال عيد: "علي جمعة: جد ملكة بريطانيا من آل البيت...!!

متى سنسمع : أنا عايز أختي اليزابيث؟" في حين علق إبراهيم القحطاني مستذكرا مواقف سابقة لجمعة ضد الإخوان المسلمين بالقول: "علي جمعة: ملكة بريطانيا من آل البيت. اضرب بالمليان :) ".


الوسط

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.085 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com