25/07/2016ظ… - 4:15 م | مرات القراءة: 1168


لا يمكن لأحد أن يتسم بالكمال، سواء أكان رجلاً أو امرأة، وعندما يتعلق الأمر بالارتباط والزواج يبحث كل من

الطرفين عن شريك حياة مناسب يعيش معه سعيدة ومستقرة، على أسس متينة وصلبة.

إلا أن بعض التصرفات التي يقوم بها أحد الزوجين تؤثر سلباً في الحياة الزوجية، وقد تؤدي إلى حدوث شرخ كبير بينهما، وفيما يلي نركز على بعض التصرفات السلبية للزوجة التي ينفر منها الزوج، بحسب موقع كوزموبوليتان الإلكتروني:

1- الكذب
الكذب صفة مذمومة تشكل خطراً كبيراً على العلاقة الزوجية التي يجب أن تبنى بالأساس على الصراحة والثقة المتبادلة، وفي حال لجأت المرأة إلى الكذب وإخفاء الحقائق عن زوجها، فهذا مؤشر خطير على أن حياتها الزوجية في خطر.

2- الأنانية المفرطة
كما أن الحب والتفاهم ضروريان لنجاح أي علاقة زوجية، فإن الاستعداد للتضحية والابتعاد عن الأنانية عاملان هامان في أية علاقة ناجحة، فالأنانية تنفر الرجل من زوجته وتجعله يبحث عن من يقدره خارج المنزل.

3- قضاء وقت طويل على الهاتف
من أكثر ما يزعج الزوج هذه الأيام هو إهمال زوجته له، وقضاء وقت طويل على الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي، فالرجل يريد أن يشعر بأنه الأهم في حياة زوجته، لذلك من الضروري أن تخصص الزوجة معظم وقتها لزوجها.

4- إثارة غيرة الزوج
الرجل غيور بطبيعته على زوجته، ولا داعي لأن تحاول المرأة استثارة غيرته بالحديث لرجال آخرين أو التغني بصفات أحد النجوم على التلفزيون، فهذا الأمر يجرح كبرياء الزوج ويجعله يخرج عن طوره في بعض الأحيان.

5- إخفاء ما تريدين
تكذب بعض النساء عندما يسألهن أزواجهن عن الأشياء المفضلة لديهن، مثل المكان الذي ترغب بتناول العشاء فيه أو الهدية التي ترغب بالحصول عليها، وفي حال لم تحصل الزوجة على ما تريد تبدأ بإلقاء اللوم على زوجها على الرغم من أنها المخطئة في ذلك.

6- المقارنة مع علاقاته السابقة
لا تسألي زوجك عن حبيبته أو زوجته السابقة، ولا تقارني نفسك بها، و انسي أنها كانت موجودة في حياته، فقد أصبحت من الماضي بالنسبة له وتجنبي هذا الأمر لأنه ينفر زوجك منك.

7- التذمر الدائم
يحب الرجل المرأة القنوعة التي تحاول أن تظهر أنها تشعر بالسعادة تحت أي ظرف، ويكره المرأة التي لا تتوقف عن التذمر حتى لو حصلت على كل ما تريد.

8- إغفال عبارات المدح والثناء
يرغب الرجل بأن يشعر بتقدير زوجته له، من خلال إطلاق عبارات المديح والثناء له من وقت لآخر، في حين أن الإحباط سيسيطر عليه في حال شعر أن زوجته لم تعد تحترمه أو تقدر جهوده.

9- عدم الاهتمام بما يقول
يحتاج الإنسان إلى من يصغي له ويشكي إليه همومه، وليس أفضل من الزوجة للعب هذا الدور في حياة الرجل، لذلك يجب أن تحاول الزوجة أن تصغي باهتمام لما يقول زوجها وتشعره بالتفاعل الكامل معه.

10- الاهتمام بالأطفال على حساب الزوج
يسيطر الشعور بالإحباط الشديد على الرجل في حال شعر أن زوجته لم تعد تهتم به بعد إنجابها للأطفال، وهذا ما يدفعه في كثير من الأحيان إلى البحث عن العاطفة المفقودة خارج المنزل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.126 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com