» موضوع المرأة والتحديات الواقعية   » انهار الأب باكيا (العنف ضد المرأة)   » سماحة المرجع لدى إستقباله سفير الإتحاد الأوربي والوفد المرافق له:   » كيسنجر يحـ.ـذر الرئـ.ـيس المنتـ.ـخب بـ.ـايدن من حـ.ـر.ب طـ.ـاحنة ستشـ.ـهدها الولايات ضـ.ـد دولـ.ـة   » ❗️لم تعد لعام 2020 بقية ولكن❗️   » أحبتي من الشعراء والأدباء والتذوقين للشعر والمثقفين والمتلقين   » التقليد والاختيار:   » لو كلّنا عَلِمَ الحدودَ لعقلهِ *** ما عاثَ فينا جاهلٌ وكذوبُ   » لماذا تصل أمنية الكاتب أن يقرأ كتاباته ولو شخص واحد؟   » الثقافة بين الواقعي والافتراضي  

  

منقول - احمد رسول الغانم - 20/10/2020ظ… - 6:21 م | مرات القراءة: 109


يبدو لي بأن المنبر الحسيني القطيفي وصل الى حال غير متزن ابدا و يحتاج لمراجعة حقيقية لمن يستحق ان يرتقي لاعتلائه.

قبل عدة ايام استوقفني احدهم و انا في طريقي كعادتي اليومية لتمشية كلبي مبدياً رغبته في التصوير و نشر الفيديو و لم امانع و يبدو ان الفيديو اخذ انتشارا واسعا في المنطقة مما أثار حفيظة البعض.. وصلتني تعليقات كثيرة متباينة و هذه هي الطبيعة البشرية "الإختلاف" فكل نشأ بعوامل اجتماعية مختلفة فلا يوجد اثنان من مدرسة فكرية او اي تيار معين متماثلَيْن كما ينادي البعض الأصوات الشاذة بهوية قطيفية موحدة يقررها عنا رجل اعتمر عمامة على رأسه... لك كل الاحترام والتقدير كمواطن و لكن لست انت من يملي علينا ما يجب و ما لا يجب او ما تستحسن أنت لنفعل او ننتهي عنه. 

على كل حال الشيخ المبروك ينكر انني ذكرت انني اعامل الكلب كما اعامل اولادي -و هذا حقيقي- و لم افهم استنكاره لهذا الجانب فحقيقة انا اتمنى ان يفهمني احد هل من المفترض ان أقصر في العناية و الإهتمام به؟! عجبي لك ايها المربي الفاضل. 

يتسائل عن الصلاة ساخراً و يقول "يترك الصلاة" و لم افهم هل هو يرمي لكوننا لا نصلي ام ماذا و هنا شُقان.. الأول هو ان تربية الكلاب بحد ذاتها في الشريعة الاسلامية بكل مذاهبها لا تتعارض مع اقامة الصلاة فهل هو بحاجة لدرس في الفقه؟ لا أعلم و لكن يبدو ان القائمين على جامع ام البنين بحاجة للبحث في خلفيته الفقهية و مدى إلمامه باحكام الشريعة، و الشق الثاني و الذي لا أدري ان كان فعلا يرمي لاننا لا نقيم الصلاة فهذا يحتاج لايضاح من جنابه الكريم منذ متى و فوّضه الله جل جلاله لتسجيل الحسنات و السيئات او القاء الاحكام على الآخرين.. شيخنا الفاضل مهمتك ((تتوقف)) عند توعية المجتمع باحكام دينهم دون الهمز و اللمز لان هذه الأمور ندعها للمراهقين في سن صغيرة و انت يبدو عليك ظاهرا انك لا تنتمي لهذه الفئة العمرية فلماذا هذه الطريقة بارك الله فيك؟ 

اللطيف في الأمر انه قرر اني "ربما" انيمه ويايي في السرير 😂 مو تألف مولانا الله يرضى على والديك... و لمعلومك انا تعرفت على كثير بشر -و هذا ما تحفظت عن ذكره في ذلك في الفيديو حفاظاً على مشاعر الناس- بس فعلاً الكلب هذا يسواهم و يسوى طوايفهم.. و انت غير مُلزَم بالالتزام بما اقول خصوصاً انك جاهل بالكلاب حسب ظاهر كلامك بس لكن كونك حسب ما يظهر من لباسك انك رجل دين من المعيب ان لا تتحرى الدقة في نقل المعلومات و اكثر حرص على المحتوى المقدم على منبر عظيم مُوْقَف لأهل البيت عليهم من الله سلام و صلوات. 

جداً أأسف على من يرجى منه تمثيل طائفتي ان يقتدي بمن يسمَّون بالفاشينيستات اللذين يتحدثون في ما يفقهون و ما لا يفقهون بعدم اتزان او علم فقط من باب حشد اكبر من الجماهير او من باب "خلنا نثرثر بأي كلام في اي سالفة" ... 

الأسلوب المنفر يجعل الشباب شيئاً فشيئا يتهرب من مثل هذه تجمعات لانكم مشايخنا الأفاضل بحاجة جادة لتوسعة دائرة الأفق و التركيز على إصلاح النفس قبل إصلاح المجتمع لان المجتمع لم يعد يقبل كل ما يتلى عليه دون الارتكاز على ارضية صلبة كما هو الحال قبل عشرات السنين فقط لكونه من رجل يلبس لباساً دينياً .. مالم تتكيف مع الطبيعة من حولك فالطبيعة اقوى منك شيخنا الكريم. 

اتمنى ان تراجع نفسك و ما تقول فالرجل عندما يتحدث كلمته ميزانه فإن فقدها فقد كل شيء. 

و من جهتي أسأل الله لك العفو و المغفرة و الهداية مولانا الجليل.

١٩ أكتوبر ٢٠٢٠

احمد رسول (القطيفي صاحب الكلب الا ما يشاركه نفس المنام 😄)



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.229 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com