سماحة الشيخ المهندس حسين البيات - 27/01/2021ظ… - 4:00 ص | مرات القراءة: 405


كم هي جميلة هذه الارض البارعة في الجمال باهلها وارضها وخضرتها التي تودعنا شيئا فشيئا لتحل محلها احجار يابسة يقف بعضها فوق

بعض فتغيب هبات النخيل بتمرها واقضاب اللوز والليمون فندوس على ارض يابسة بدلا من تلك المبللة المروية بالماء فكنا نتباهى بالرامسي بحلوه وحموضته وارض خضراء واسعة.

لن يعيد لنا البكاء على الاطلال ذرة من حضارة ولا عودا من نخل بل علينا ان نجعلها مدينة حضارية في كل شبر من ترابها وان نسابق الزمن في بنائها باجمل ما يمكننا صنعه فما قيمة الحزن والاسى وبيدنا ابطال يملكون الارادة والطموح.

بحمد الله شبابنا وشاباتنا يحملون اجمل صور الحماس وحب قطيفهم التي يرونها عروسهم الجميلة وكل ما نحتاجه ان نستثير تلك القوى الشبابية لتجميل القطيف وجعلها معلما رائدا عظيما.

"ثروة السعودية" تهدي الشرقية / الخبر واجهة بحرية على مساحة  200 الف متر مربع من مشاريعها الخيرية الاجتماعية وقد اعلن عن ذلك رئيس الشركة المهندس ابراهيم بن محمد العبد الكريم لتكون واجهة "لمدينة ثروة" التي تضم مخططات سكنية وتجارية تستوعب اكثر من 30 الف نسمة وما اجمله من عمل.

هل نصنع مثل هذا من اجل قطيف جميلة ؟

سياتي السؤال الملّح باننا نحتاج الى رؤوس اموال كبيرة كما في هذه المدن المجاورة ومن مثل هذه الشركة التي تستثمر وتعمل الخير وهذا امر جميل لعل احبتنا ممن انعم الله عليهم بالخير الوافر ان يجدوا في مثل هذه المشاريع وامثالها ما يمكن صنعه لقطيفهم الجميلة.

لن ننتظر فقد يكون في اعمالنا البسيطة لمسة جمال من اجل قطيف حضارية

قد لا نحتاج الى رؤوس اموال كبيرة فقد تكون لوحة فنية جميلة تستقبلك في مدخل القطيف وشاشة كبيرة تعرفك بحضارتك وتاريخك ومواقع تراثك امام موقف لاشارة ضوئية رئيسية ،اوبعض تراثنا في غرف زجاجية في كورنيش او مكان عام او ممر للمشاة على بحيرة كورنيش القطيف يستمتع المواطنون بالجلوس والمرور فوقها ،او ممر للمشاة في الشوارع الرئيسية والتي يكثر فيها انتقال الناس وكثير ما يمكننا صنعه وافكار الشباب كثيرة ،

وان كانت بسيطة وبلمسة مدنية متميزة من اجل قطيف جميلة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.065 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com