» لماذا بالعين المجردة ؟؟   » الهلال .. المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي   » السيد علي الناصر وعدد من العلماء: ليس من تكليفنا الشرعي متابعة أمر الهلال في أقصى البلدان   » المرجع الاعلى يستنكر العمل الارهابي ضد الاطفال الابرياء بكابل   » لا زمن للحب أو الكراهية   » عد الى الله وأعد حقوق الناس قبل ان ترفع يديك بالدعاء هذه الليلة   » ( الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مختصر سيرته )   » خريطة طريق علائقية بين موقع القيادة والأتباع:   » هل انفعالاتنا باب حب أم باب كراهية؟   » الفرحه فرحتين  

  

ترجمة ومتابعة مختصرة – عبدالله سلمان العوامي - 08/02/2021ظ… - 7:34 ص | مرات القراءة: 171


سوف تعود بعد ٧ سنوات بمقياس معدل عملية التطعيم (ادارة تناول اللقاحات) هذه الايام، وذلك حسب الالة الحاسبة التي استخدمتها وكالة بولمبرج الاخبارية.

 وهذا الرقم ٧ سنوات هو خلاصة العملية الحسابية للمدة التي ستستغرقها حميع الدول لتطعيم ٧٥٪ من سكانها.

*والسؤال الاخر: متى سينتهي الوباء؟*

إنه السؤال الذي لا يزال معلقا على كل شيء تقريبًا منذ أن استولى فيروس كوفيد-١٩ Covid-19 على العالم العام الماضي. ويمكن قياس الإجابة على هذا السؤال بتطور ادارة عملية التطعيمات.

قامت وكالة بلومبرج ببناء أكبر قاعدة بيانات لجرعات لقاحات كوفيد-١٩ Covid-19 المقدمة في جميع أنحاء العالم في أكثر من ١١٩ مليون جرعة مُدارة في جميع أنحاء العالم.

اقترح مسؤولو العلوم الأمريكيون مثل أنتوني فاوجي أن الأمر سيستغرق تغطية ٧٠٪ إلى ٨٥٪ من السكان حتى تعود الأمور إلى طبيعتها. يُظهر تطبيق متابعة اللقاح Vaccine Tracker من وكالة بلومبرج Bloomberg أن بعض البلدان تحقق تقدمًا أسرع بكثير من غيرها اذا استخدمنا مقياس تغطية تناول اللقاح بنسبة ٧٥٪ من السكانو بمعدل جرعتين لكل شخص كهدف أساس.

إسرائيل، الدولة التي لديها أعلى معدل تطعيم في العالم ، وتتجه نحو تلقيح ٧٥٪ من السكان في شهرين فقط.

ستصل الولايات المتحدة إلى هذه النسبة في وقت الاحتفال بالعام الجديد القادم عام ٢٠٢٢م. على الرغم من أن ولاية نورث داكوتا يمكن أن تصل إلى تلقيح ٧٥٪ من السكان قبل ستة أشهر من ولاية تكساس.

مع حدوث امكانية تناول التطعيمات بسرعة أكبر في الدول الغربية الأكثر ثراءً من بقية العالم ، سيستغرق العالم بأكمله سبع سنوات بالوتيرة الحالية.

توفر الآلة الحاسبة لوكالة بلومبيرج لمحة سريعة عن الوقت، وهي مصممة لوضع معدلات التطعيم حسب وتيرة تناول اللقاحات هذه الايام في منظورها الصحيح. وهذه الالة الحاسبة تستخدم أحدث متوسط متجدد للتطعيمات، مما يعني أنه مع تزايد أعداد التطعيمات، سينخفض الوقت اللازم للوصول إلى عتبة ٧٥٪.

*خطوط دفاع بطريقة جماعية:*

تحمي التطعيمات من فيروس كوفيد-١٩ Covid-19 في غضون أسابيع قليلة من الحصول على اللقاحات. ولكن إذا تم تطعيم عدد قليل من الناس في المجتمع، فان الفيروس يمكن أن يستمر في الانتشار دون رادع. مع حصول المزيد من الناس على اللقاح، تبدأ مجموعات من الناس في بناء خط دفاع جماعي ضد الفيروس بحيث تحترق شرارات العدوى المعزولة بدلاً من الانتشار إلى درجة التفشي. ويعرف هذا المفهوم باسم مناعة القطيع.

في المجتمع العلمي، هناك تعاريف متضاربة حول موعد تحقيق مناعة القطيع. هل عندما يتم حماية عدد كافٍ من الناس يبدأ في التأثير بشكل ملموس على سرعة الانتقال؟ يمكن أن يبدأ ذلك قبل أن يتم تطعيم ٧٥٪ من الأشخاص بشكل كامل. وآخرون يعرفون مناعة القطيع على أنها النقطة التي لا يمكن فيها استمرار تفشي المرض. على سبيل المثال، حتى إذا كانت هناك مجموعة من حالات الحصبة في مجتمع غير محصن، فإن مناعة القطيع تمنعها من الانتشار في ذلك البلد.


بقلم:السيد توم راندال Tom Randall
المصدر: وكالة بلومبرج Bloomberg حسب الرابط أدناه
تاريخ النشر: ٤ فبراير ٢٠٢١م
هذا الملخص متوفر في المدونة عبر الرابط التالي:
https://awamispaces.net/archives/658
لقراءة التقرير كاملا باللغة الانجليزية يمكن نقر الرابط أدناه:
https://www.bloomberg.com/news/articles/2021-02-04/when-will-covid-pandemic-end-near-me-vaccine-coverage-calculator

التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.065 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com