» لماذا بالعين المجردة ؟؟   » الهلال .. المرجع الديني آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي   » السيد علي الناصر وعدد من العلماء: ليس من تكليفنا الشرعي متابعة أمر الهلال في أقصى البلدان   » المرجع الاعلى يستنكر العمل الارهابي ضد الاطفال الابرياء بكابل   » لا زمن للحب أو الكراهية   » عد الى الله وأعد حقوق الناس قبل ان ترفع يديك بالدعاء هذه الليلة   » ( الامام علي بن أبي طالب عليه السلام في مختصر سيرته )   » خريطة طريق علائقية بين موقع القيادة والأتباع:   » هل انفعالاتنا باب حب أم باب كراهية؟   » الفرحه فرحتين  

  

حروفي - 13/02/2021ظ… - 5:21 م | مرات القراءة: 204


أجرى فريق طبي بمستشفى القطيف المركزي برئاسة الدكتور رياض عبدالواحد آل نصرالله عملية جراحية دقيقه أنقذ بها حياة طفل " سنتين " ابتلع غطاء حاداً لعلبة مشروب غازي .

يذكر أن الطفل تعرض لإصاباتٍ خطرة في الجزء الأعلى من المريء .

وذكر الدكتور فاضل الموسى استشاري   المناظير والجهاز الهضمي أن الحالة وصلت متأخرة ، وتخدير مثل هذه الحالات يحتاج مهارة وخبرة فائقة .

وعندما تكون هناك فتحة بالمريء فإن الحالة خطرة حيث تتسرب السوائل من الجهاز الهضمي الى الجهاز التنفسي مما يسبب إلى حدوث خراج في الجهاز التنفسي.

 وبعد إزالة الجسم الحاد احتاج الطفل لإجراء عملية خياطة هذا الثقب مما اطر دكتور رياض آل نصرالله إلى فتح صدر الطفل والوصول إلى المريء واستطاع بحرفية كبيرة جدا أن يصلح ذلك الثقب. وقد ظل الطفل لفترة قصيرة  حيث كان لديه إلتهاب شديد وتجمع صديد بالرئة ممت تطلب مواصلة العلاج بالمضادات الحيوية .

وقد قام فريق العمل من أطباء الأطفال والكادر التمريضي بجهود كبيرة يشكرون عليها . 

حيث استطاعو إزالة أجهزة التنفس الاصطناعي وخلال فترة قصيرة تماثل الطفل الشفاء وخرج الطفل ماشيا على قدميه .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.096 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com