منقول - 23/09/2021ظ… - 2:25 م | مرات القراءة: 136


يعتبر العمر الافتراضي لمادة الإسمنت تسعين يوماً أي يجب استخدامه خلال ثلاثة أشهر من تاريخ التصنيع المدوّن على العبوة، وفي حال تجاوز هذه المدة يمكن استخدام الإسمنت بعد فحصه وتجربته قبل الاستخدام.
أما بخصوص جودة الإسمنت فيتم فحصه عبر اللون والملمس والعديد من الاختبارات، يجب أن يكون لون الإسمنت موحداً، أي رمادي اللون مع الظل الأخضر الفاتح
الملمس: يتميز الإسمنت بأنّه مادة سلسة وناعمة عند لمسها وتفرك بين الأصابع، فإذا وُجدت خشونة في الملمس تكون مادة الإسمنت مغشوشة أي فيها نسبة من الرمل.
الكتل: يجب أن تخلو عبوة الإسمنت من أي كتل صلبة والتي عادة ما تتكون من امتصاص الرطوبة، لهذا يجب رفض أي عبوة تحتوي على كتل صلبة عند معاينتها.
درجة الحرارة: تتميز مادة الإسمنت عند إدخال اليد إلى العبوة بأنّها ذات حرارة باردة، فإذا كانت دافئة فهذا يشير إلى وجود غش في تصنيع الإسمنت.
الطفو: يمكن فحص جودة الإسمنت من خلال طرح كمية بسيطة منه في وعاء من الماء، حيث يجب أن يطفو على سطح الماء بعض الوقت قبل ركوده في القاع.
‎كتاب 1000 سؤال في الهندسه المدنيه لحديثي التخرج للتحميل اللينك https://www.almuqawl.com/2021/04/1000_51.html?m=1
👷👷
‎كتاب تعلم التوتال ستيشن
‎أجزاء الجهاز والأوامر وكيفيه الرفع والتوقيع 👷👷 للتحميل اللينك https://www.almuqawl.com/2021/08/station-total.html?m=1
‎دوره اعداد مهندس مدني للاستشاري حسن قنديل 👷📚
تخزين الإسمنت
عند تخزين الإسمنت يفضل وضع الشكاير بالقرب من بعضها وبترتيب وعلى منصات خشبية يقدّر ارتفاعها عن سطح الأرض بـ15سم-23سم، وتبعد عن الجدران مسافة 30سم بحيث لا تكون أكثر من عشر أكياس فوق بعضها، كما يُشترط عند تخزين شكاير الإسمنت أن تكون غرفة التخزين المخصصة لهذا الغرض جافة، وخالية من الرطوبة، ومحكمة الإغلاق؛ لتقليل حركة الهواء في الغرفة.


التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


موقع حروفـي © 2007
استغرق انشاء الصفحة 0.136 ثانية
InnoCastle-Hosting and Designing
Powered by innoPortal
Developed by innoCastle.com